«دسمان للسكري»: انضمام حمد ياسين إلى «مايو كلينك» كباحث زائر

«دسمان للسكري»: انضمام حمد ياسين إلى «مايو كلينك» كباحث زائر

أعلن معهد دسمان للسكري والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن انضمام د. حمد ياسين، الأستاذ المشارك بجامعة الكويت ومعهد دسمان للسكري، إلى مستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية كباحث زائر.

وقال المعهد في بيان إن هذا الانضمام يعد خطوة هامة لتعزيز التعاون البحثي بين معهد دسمان للسكري وجامعة الكويت من جهة، ومستشفى مايو كلينيك من جهة أخرى، أحد أفضل المستشفيات في العالم.

وأضاف أن ياسين يركز في أبحاثه على أمراض الكلى المزمنة وتداخلها مع مرض السكري، وهو من الرواد في هذا المجال على مستوى الكويت، حيث قام لأول مرة برسم الخارطة الجينية لمرض التكيس الكلوي في الكويت، مما أتاح فهماً أعمق لتنوع الجينات المسببة لهذا المرض. كما شارك في اكتشاف ثالث الجينات شيوعًا المسببة لمرض التكيس الكلوي، في تعاون دولي مميز.

واوضح المعهد أنه بالاضافة إلى ذلك، قام ياسين بدراسة حديثة لتشخيص وعلاج اعتلالات الكلى لدى مرضى السكري. هذا النهج المبتكر يسهم في تطوير حلول تشخيصية وعلاجية أكثر دقة وفعالية، ما يعزز من فهم كيفية التعامل مع هذه الأمراض المعقدة.

تعتبر مستشفى مايو كلينيك أحد أفضل المراكز الطبية على مستوى العالم، حيث حصلت على لقب أفضل مستشفى في الولايات المتحدة وفقًا لتصنيفات «أفضل المستشفيات» لعامي 2024-2025 التي تصدرها U.S. News & World Report. ويشتهر المستشفى بتقديم رعاية صحية متميزة على مستوى عالمي، إلى جانب إنجازات بحثية رائدة في مختلف التخصصات الطبية.

ويعتبر انضمام د.حمد ياسين لمايو كلينيك فرصة ذهبية لتبادل الخبرات بين المؤسسات البحثية، حيث يمكن استثمار هذه الشراكة في تطوير أبحاث جديدة ومشاريع مشتركة تسهم في تحسين الرعاية الصحية على المستوى الدولي.

وأشار معهد دسمان للسكري إلى انه من خلال هذا التعاون، سيعمل الدكتور حمد على توسيع دائرة أبحاثه والاطلاع على أحدث التطورات في مجاله، مما سيعود بالفائدة على معهد دسمان للسكري وجامعة الكويت.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة