الطائرة الكويتية الإغاثية الـ 14… إلى السودان بـ 10 أطنان خيام

الطائرة الكويتية الإغاثية الـ 14… إلى السودان بـ 10 أطنان خيام

– 10 أطنان مواد إغاثية وطبية وصلت على متن الطائرة الـ 13

أرسلت الكويت أمس الطائرة الإغاثية الـ14 ضمن الجسر الجوي الإغاثي متجهة إلى مطار بورتسودان، وعلى متنها 10 أطنان من الخيام بتنظيم الجمعية الكويتية للإغاثة لإيواء النازحين إثر الأمطار والفيضانات والنزاعات المستمرة في السودان.

وقال المدير العام بالجمعية عبدالعزيز العبيد لوكالة «كونا»، قبيل الإقلاع، إن الطائرة التي تحمل على متنها خياماً للإيواء تستفيد منها الأسر هناك، وتأتي في وقت ازدادت حدة النزاعات الداخلية والآثار السلبية للكوارث الطبيعية التي شهدها السودان أخيراً من سيول ضربت عدداً من المناطق هناك وتسببت بمئات الضحايا وآلاف المشردين.

وأكد العبيد أن (الكويتية للإغاثة) تعمل في موازاة التزايد الحاصل للاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة بفعل استمرار النزاعات في السودان على التعاون مع الجهات الرسمية داخل الكويت وخارجها لإيصال المواد المتنوعة لمستحقيها.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية المشرفة والداعمة وعلى رأسها وزارات الشؤون والدفاع والإعلام والخارجية الكويتية التي أثمرت سرعة تسيير رحلات الجسر الجوي الكويتي.

وثمن دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي المشترك، ومنها الجمعيات المشاركة في حملة (فزعة للسودان) كما أشاد بالجهود الشعبية الكويتية المبذولة لإغاثة أهل السودان والمؤسسات الخيرية والاجتماعية الأهلية والرسمية.

في غضون ذلك، وصلت الأحد الماضي، إلى مطار بورتسودان الطائرة الـ13 ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم المتضررين من الحرب والسيول والفيضانات في السودان.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري لـ«كونا»، إن الطائرة تحمل على متنها 10 أطنان من المواد الطبية والإغاثية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي استمراراً لدعم دولة الكويت وشعبها للأشقاء في السودان في ظل التحديات الإنسانية التي يواجهونها.

وأوضح السفير الظفيري أن الجسر الجوي الثاني ينفذ بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في إطار تعزيز التضامن مع الشعب السوداني، وأشار إلى أن أولى طائرات الجسر وصلت في 14 أغسطس الماضي، وتواصلت بعدها الرحلات بشكل دوري.

وفي سياق متصل أعلن السفير الظفيري عن قرب وصول سفينة مساعدات تعد الأضخم إلى ميناء (بورتسودان)، حيث تحمل 2500 طن من المساعدات وذلك بالتعاون بين جمعية الإغاثة الكويتية وجمعية الإغاثة التركية ضمن برامج الشراكة الإنسانية التي تنفذها الجمعيات الخيرية الكويتية.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية