انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ27 برعاية أميرية

انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ27 برعاية أميرية

أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة ناصر الحمد انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها الـ27 لعام 2024 برعاية كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه.

وقال الحمد في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة اليوم الثلاثاء إنه تم اختيار شعار المسابقة (خير زاد) «وقد استوحته اللجنة الدائمة للمسابقة من قول الله تعالى «(هو خير مما يجمعون) والمقصود بتفسير الآية هو القرآن الكريم».

وأضاف أن عدد الفائزين في عمر المسابقة بلغ 4185 من بين المشاركين وعددهم 43686 مشتركاً خلال تلك السنوات لافتا إلى أهمية الدور الإعلامي في حث المواطنين على اختلاف أعمارهم على المشاركة بهذه المسابقة لما لها من بيئة روحانية تنافسية هيأتها لهم أمانة الأوقاف بمسجد الدولة الكبير.

وأوضح أن المسابقة عبارة عن عدة مسابقات وأفرع تستقطب مختلف الفئات العمرية وتتنوع بين الحفظ والتجويد بالقراءات المتواترة وبرواية حفص عن عاصم كذلك تستقطب كل فئات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة ونزلاء المؤسسات الإصلاحية ودور الرعاية وأيضا تنوع جوائزها بتنوع الفائزين فيها.

من جانبها قالت المنسق العام ومدير إدارة الصناديق الوقفية بالأمانة مآرب اليعقوب لـ«كونا» إن دعوة الاشتراك للتسجيل في المسابقة بدأت في 29 سبتمبر الماضي وتنتهي في 31 شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت اليعقوب أن المرحلة النهائية ستبدأ في 24 نوفمبر المقبل بمسجد الدولة الكبير لمدة أسبوعين يخصص الأسبوع الأول للرجال والأسبوع الثاني للنساء.

وأشارت إلى أن الأمانة تستقبل الاستفسارات في «البوث» الإعلامي بمجمعي «العاصمة مول» و«360» خلال فترة التسجيل للرد على الاستفسارات والتساؤلات حول المسابقة وآلية المشاركة فيها.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة