الجامعة الأميركية وبنك الكويت الدولي يوقّعان مذكرة تفاهم لتشجيع الابتكار

الجامعة الأميركية وبنك الكويت الدولي يوقّعان مذكرة تفاهم لتشجيع الابتكار

وقّعت الجامعة الأميركية في الكويت وبنك الكويت الدولي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الابتكار وتطوير تنمية الطلبة من خلال الجهود التعاونية عن طريق برنامج الابتكار في الذكاء البشري من البنك، بحضور رئيسة الجامعة، د. روضة عواد، ومدير إدارة الابتكار الرقمي وذكاء البيانات في البنك محمد الشريف.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أنه «تم تصميم هذا التعاون لتعزيز الابتكار الطلابي في الجامعة، وتزويد الطلبة بفرص هادفة لتطبيق مهاراتهم الأكاديمية في بيئات العالم الحقيقي».

ولفتت إلى أن التركيز الرئيسي للتعاون يتمثل بالمشاركة في برنامج الابتكار «HI» بقيادة بنك الكويت الدولي، بدعم من استشاري مشهور عالميًا، حيث يمكن للطلاب التفاعل مع خبراء الصناعة لتطوير حلول مبتكرة في القطاع المالي.

وتابعت الجامعة أنها ستقوم بتسهيل فرص التدريب لطلابها لدى بنك الكويت الدولي من خلال مذكرة التفاهم، مما يوفر لهم خبرة عملية في بيئة مصرفية معروفة. إضافة إلى ذلك، سيأخذ البنك بعين الاعتبار الطلاب والخريجين في الحصول على فرص عمل مستقبلية، بناءً على أدائهم خلال دورات التدريب.

أبواب وظيفية

من جهتها، شددت د. عواد على أهمية هذا التعاون، مشيرة إلى أنه «نحن ملتزمون بتزويد طلابنا بالمهارات والفرص التي يحتاجونها للنجاح، وأن هذا التعاون مع البنك لا يوفر خبرة عملية قيّمة فحسب، بل يفتح لهم الأبواب أمام آفاق وظيفية مستقبلية في إحدى المؤسسات المالية الرائدة في الكويت».

التجربة العملية

من جانبه، أكد الشريف على أهمية ربط التعليم الأكاديمي بالتجربة العملية، مشيرا إلى أنه «نهدف من خلال هذه الشراكة مع الجامعة لبرنامج الابتكار HI الخاص بنا، إلى تمكين الطلبة من تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات القطاع المالي المتغير بسرعة».

وأعرب عن تطلعه لدعم جيل الشباب المبدع والمهتم بمواصلة مشواره المهني في القطاع المصرفي، من خلال منحهم الفرص للتفاعل مع خبراء الصناعة والتعلم من تجارب حقيقية تُعزز قدراتهم وتفتح لهم آفاقاً مهنية جديدة».

الشريف: تمكين الطلبة من تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات القطاع المالي المتغير بسرعة

وأضاف الشريف أن توقيع هذه المذكرة يعد خطوة متقدّمة في إطار التزام البنك المستمر باستراتيجيته الشاملة للمسؤولية الاجتماعية، وضمن جهوده الحثيثة والهادفة إلى دعم قطاع التعليم ومؤسساته وتعزيز مساهمته في تحقيق النمو المجتمعي والاقتصادي المستدام في الكويت.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة