28 طنا من المواد الغذائية والإغاثية وسيارات نقل من الكويت لدعم النازحين في السودان

28 طنا من المواد الغذائية والإغاثية وسيارات نقل من الكويت لدعم النازحين في السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأربعاء، انطلاق الرحلة الـ16 ضمن الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وتحمل على متنها 28 طنا من المواد الغذائية والإغاثية وسيارات نقل إلى مطار بورت سودان لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول.

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية إن المساعدات الكويتية التي تقدم للنازحين في السودان ستظل علامة مضيئة تضاف إلى سجل دولة الكويت بتوجيهات من القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن المساعدات الكويتية تاتي تجسيدا للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الكويت ممثلة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي للأشقاء في السودان.

وذكر أن الكويت قدمت المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف والنقل عبر الجسر الجوي ومن خلال الشحن البحري إلى السودان للحد من نتائج ومخاطر الكارثة الطبيعية التي خلفتها الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية الحالية.

وأفاد أن طائرة الـ16 تحمل على متنها أربع سيارات نقل ومواد غذائية وبطانيات بحمولة 28 طنا، معربا عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين من أهل الكويت ولوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية وسفارة الكويت لدى السودان لدورهم الإنساني الرائد في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية