الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو

الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024

أكدت صحيفة “الأهرام” أنه لا شك في أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين كانت واضحة تماما خلال حواره المفتوح مع عدد من خريجي الأكاديمية العسكرية المصرية الذين التقاهم أمس الأول، وبخاصة ما يتعلق بالوضع في المنطقة، وموقف مصر منه، وحرب الشائعات التي لا تتوقف أبدا ضد الوطن.

وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (الوعي.. ثم الوعي)، على أن الرئيس كان دقيقا للغاية عندما تحدث عن الموقف الراهن وأن التطورات أدت بالمنطقة إلى «مفترق طرق تاريخي»، وهو ما يتطلب الحذر والتأني والدراسة المتعمقة، قبل اتخاذ أي قرار.. وأن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية، وإنهاء الأزمات، لا تصعيدها.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر كانت الدولة الأكثر تحذيرا منذ اليوم الأول لحرب غزة، من خطورة اتساع نطاق الصراع، وتحوله إلى حرب إقليمية شاملة، وهو ما يحدث أمامنا الآن بالفعل، فلم يعد الحديث الآن عن غزة، بل عن تصعيد خطير فى الجبهة الإسرائيلية الشمالية مع لبنان، وعبر الحدود مع سوريا، فضلا عن التوترات في منطقة باب المندب والبحر الأحمر، في ظل تقاعس المجتمع الدولي الفاضح عن وضع حد للانتهاكات، بل للجرائم، الإسرائيلية، التي ترتكب ضد شعوب المنطقة، تحت ذريعة «الدفاع عن النفس».

واختتمت “الأهرام” افتتاحية عددها بأن مصر مازالت ترفض الفوضى، وتؤمن بضرورة الالتزام بالقوانين الدولية، وتنادي بأن تبقى الشعوب واعية تماما بأهمية نبذ أي محاولات لزعزعة الاستقرار، تجنبا للعواقب السلبية لذلك.. ومازالت تدعو الجميع إلى أن يتحلى بالوعي والاتزان والموضوعية، لأن الدروس المستفادة مما يجري حولنا، تؤكد كيف كان ضعف الوعي والتشرذم، ولا يزالان، هما الثغرة التي يمكن أن ينفذ منها أي عدو، أو أي خصم، إلى شعب أو وطن.

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه

صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة

الرئيس السيسي عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار

نقلاً عن جريدة الأسبوع