السفيرة الأميركية زارت «إيواء العمالة» في الجليب

السفيرة الأميركية زارت «إيواء العمالة» في الجليب

استقبلت الهيئة العامة للقوى العاملة سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت كارين ساساهارا في زيارة ميدانية لمركز إيواء العمالة الوافدة في منطقة جليب الشيوخ، وكان في استقبالها نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف فهد المراد.

حيث تهدف الزيارة إلى الاطلاع على آلية استقبال العمالة الوافدة ودور الجهات الحكومية في المركز، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي يتم تقديمها للنزيلات، كما تشمل هذه الخدمات الرعاية الصحية، الدعم النفسي والمساعدة القانونية، حيث تم تزويد سعادة السفيرة بكافة المعلومات والإحصائيات المتعلقة بعدد النزيلات المتواجدات في المركز.

وخلال الزيارة اطلعت سعادة ساساهارا على الإجراءات المتبعة في المركز للرعاية والتأهيل، مشيدةً بالجهود المبذولة لتوفير الحماية الاجتماعية والنفسية والإقامة الكريمة للنزيلات، فضلاً عن ضمان حقوقهن القانونية.

كما قامت بجولة استطلاعية لمرافق المركز، حيث تم تسليط الضوء على كونه تجربة فريدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، من حيث الخدمات المقدمة والطاقة الاستيعابية.

وفي الختام أعربت ساساهارا عن شكرها العميق لكل العاملين في المركز على جهودهم المستمرة لدعم النزيلات المتواجدات في المركز، مشيدةً بالتزامهم بتحسين ظروف الإقامة والرعاية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة