سفيرة تركيا: علاقاتنا مع الكويت أساسها الاحترام

سفيرة تركيا: علاقاتنا مع الكويت أساسها الاحترام

أكدت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمز أن «علاقاتنا مع الكويت مبنية على أساس من الاحترام المتبادل والصداقة والقيم المشتركة، ويسعدنا أن نرى أن علاقاتنا الثنائية الممتازة تتطور في كل المجالات، بما في ذلك السياحة».

جاء ذلك في كلمة ألقتها سونمز خلال مشاركتها في فعالية ترويجية نظمتها وكالة السياحة التركية (TGA) في الكويت، واستهدفت وكالات السفر لتعزيز التعاون وتسليط الضوء على الإمكانات السياحية لتركيا.

وقالت: «في مايو الماضي، زار سمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد تركيا، وكانت أول دولة يزورها سموه خارج العالم العربي، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات، وهناك اتفاقيتان قيد الإعداد حالياً، ويسعدنا أن نرى أن علاقاتنا الثنائية التي نصفها بالممتازة تتطور في كل المجالات تقريباً، بما في ذلك السياحة».

وأوضحت: «يسعدني أن أقول إنه في تعاملاتي اليومية، كثيراً ما أصادف كويتيين يسافرون إلى تركيا كل عام تقريباً، أو حتى لديهم منزل هناك، فلطالما كانت تركيا، خاصة في الآونة الأخيرة، بلداً مقصداً للسياحة، حيث شهدنا نمواً ملحوظاً خلال العقود القليلة الماضية في قطاع السياحة والضيافة. ولا يعد هذا النمو دليلاً على ثراء بلدنا الطبيعي والثقافي فحسب، بل أيضاً على الخطوات الاستراتيجية التي اتخذتها حكومتنا».

وتابعت: «أستطيع القول بصراحة إن السياحة بين تركيا والكويت أكثر من مجرد عمل تجاري، فهي رابطة حيوية للتواصل بين بلدينا الشقيقين، ومن هنا كانت تركيا واحدة من أهم الوجهات التي يقصدها الكويتيون كل عام، حيث زارها عام 2023، نحو 400 ألف سائح كويتي، ونحن على استعداد للتعاون بأقصى طاقتنا لزيادة هذا العدد».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة