موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة

التوقيت الشتوي 2024.. مع نهاية فصل الصيف، يتساءل الكثيرون في مصر عن موعد عودة التوقيت الشتوي لعام 2024، إذ يُعتبر التوقيت الشتوي تقليدًا موسميًا يُعتمد عليه بهدف توفير الطاقة وزيادة الاستفادة من ساعات النهار الطبيعية، ويُنتظر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي هذا العام في نهاية شهر أكتوبر، وفقًا لما أعلنته الحكومة المصرية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص «موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

عودة التوقيت الشتوي

تُعتبر عودة التوقيت الشتوي جزءًا من استراتيجيات الحكومة المصرية لتوفير الطاقة وتحسين كفاءة استهلاكها، خاصةً مع ازدياد الضغط على الموارد في فصل الشتاء، ويُتيح هذا الإجراء تقليل الفجوة بين ساعات النهار وساعات الليل، مما يُسهم في تقليل الاعتماد على الإضاءة الصناعية.

تغيير الساعة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المتوقع أن يتم تغيير الساعة وتأخيرها بمقدار 60 دقيقة، ليبدأ رسميًا العمل بـ التوقيت الشتوي مع بداية يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، ويُسهم هذا التغيير في تحسين تنظيم ساعات العمل والدراسة، حيث يبدأ اليوم مبكرًا وينتهي مع غروب الشمس، مما يُتيح تقليل استهلاك الكهرباء واستخدام مصادر الطاقة.

اقرأ أيضاًموعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة

الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

رسميا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

نقلاً عن جريدة الأسبوع