«التربية»: 200 معلم شاركوا في ورش «بطولة الكويت للروبوت»

«التربية»: 200 معلم شاركوا في ورش «بطولة الكويت للروبوت»

أكدت الموجهة العامة للحاسوب بالتكليف بوزارة التربية، منى سالم، مشاركة نحو 200 معلم وموجه فني للحاسوب في الورش المصاحبة لانطلاق بطولة الكويت الوطنية للروبوت، مبينة أنه سيتم تعريفهم على تفاصيل البطولة وشروطها وكيفية التسجيل فيها.

وأوضحت أن «التربية» تشارك للمرة الثالثة على التوالي في بطولات الروبوتييك، مبينة أن طلبة وزارة التربية مثّلوا الكويت بمسابقتين في الولايات المتحدة، غير أن هذه البطولة تعتبر فريدة من نوعها، باعتبار أنها للمرة الأولى التي تستهدف فيها تأهيل الطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية.

ووصفت سالم انطلاق البطولة بالحدث الكبير بخلاف الأعوام السابقة، التي تشارك فيها «التربية» هذا العام الأول بمشاركة طلبة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية في 3 أنواع الروبوتيك، هي الدرون والغواصة، إضافة إلى فيكس روبوتيكس، مبينة أن هذه المجالات جديدة على الميدان التربوي، ومشيرة الى أنه تم البدء في نشر هذه المسابقة والتسجيل فيها.

وأضافت أن بطولة العام الدراسي 2024/ 2025 تأتي برعاية بعض الجهات الداعمة، لدعم طلبة وطالبات وزارة التربية الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى طلبة الجامعة وذوي الاحتياجات الخاصة، معتبرة أن البطولة تعدّ مظلة شاملة لجميع الفئات المستهدفة.

وأشارت إلى أن العدد مفتوح للراغبين في التسجيل، موضحة أنه سيتم تصفية المتعلمين والمتعلمات وفق خبرة وقدرة كل منهم على مواكبة البرمجة، إذ إن هناك مواصفات يتم القبول بناء عليها.

ولفتت إلى أن شمول برامج التعليم والتكنولوجيا والبرمجة يعد قفزة نوعية في وزارة التربية، معربة عن تطلعها إلى جني ثمار المسابقة بنتائج متقدمة من شأن أصحابها تمثيل الكويت على مستوى العالم.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة