لنا جذور سياسية أقدم.. رئيس تايوان: من المستحيل أن تُصبح الصين الوطن الأم لبلادنا

لنا جذور سياسية أقدم.. رئيس تايوان: من المستحيل أن تُصبح الصين الوطن الأم لبلادنا

قال رئيس تايوان لاي تشينج تي، يوم السبت، إنه “من المستحيل” أن تصبح جمهورية الصين الشعبية الوطن الأم لتايوان لأن تايوان لها جذور سياسية أقدم.

وأضاف لاي، وسط تصفيق الحاضرين: “لذلك، من حيث العمر، من المستحيل تماما أن تصبح جمهورية الصين الشعبية “الوطن الأم” لشعب جمهورية الصين. وعلى العكس من ذلك، قد تكون جمهورية الصين هي الوطن الأم لشعب جمهورية الصين الشعبية الذي يزيد عمره عن 75 عاما”، مُشيرا إلى أن “أحد أهم معاني هذه الاحتفالات هو أننا يجب أن نتذكر أننا دولة ذات سيادة ومستقلة”.

وكان لاي، الذي سيلقي خطابه الرئيسي بمناسبة اليوم الوطني في العاشر من أكتوبر، قد هاجم بكين في السابق باستخدام إشارات تاريخية.

وفي الشهر الماضي، قال لاي إنه إذا كانت مطالبات الصين بشأن تايوان تتعلق بالسلامة الإقليمية، فيجب عليها أيضاً استعادة الأراضي من روسيا التي وقعت عليها آخر أسرة صينية في القرن التاسع عشر.

وفي حديثه خلال حفل موسيقي أقيم قبل احتفالات اليوم الوطني لتايوان في 10 أكتوبر، أشار لاي إلى أن جمهورية الصين الشعبية احتفلت بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها في الأول من أكتوبر، وفي غضون أيام قليلة سيكون هذا هو عيد ميلاد جمهورية الصين رقم 113.

 

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية