حزب الله يقصف قاعدة «رامات ديفيد» ويستهدف «ميركافا» تابعة للاحتلال

حزب الله يقصف قاعدة «رامات ديفيد» ويستهدف «ميركافا» تابعة للاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم السبت، أنها استهدفت بصاروخ موجه دبابة من طراز «ميركافا» أثناء تقدمها إلى حرش مارون، مؤكدةً أنها أوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، وذلك وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد حزب الله في بيان: «لدى محاولة قوة مشاة تابعة للاحتلال الصهيوني معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة في تمام الساعة 11:00 من مساء يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024، اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية، مما أدى إلى انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى».

وأضاف البيان: «أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة في تمام الساعة 01:50 من فجر يوم السبت الموافق 5 أكتوبر من الشهر الجاري، فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم، وما زالت الاشتباكات مستمرة».

وأوضح البيان، أن عناصر المقاومة نجحت في استهداف قاعدة «رامات ديفيد» الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلية برشقة صاروخية من صواريخ «فادي 1»، كرد على كافة الانتهاكات الصهيونية التي ترتكب تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعًا عن الشعب اللبناني.

وعلى صعيد آخر، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي «عرب العرامشة» و«أدميت» خشية تسلل طائرة مسيرة.

حزب الله يشتبك مع جنود إسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون ومارون الرأس

حزب الله يقصف حيفا بـ 25 صاروخا وطائرة مسيرة.. ويخوض معارك ملحمية مع الاحتلال

غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ

نقلاً عن جريدة الأسبوع