فوز طالب عماني بجائزة “الأولمبياد الدولي للأمن المالي”

فوز طالب عماني بجائزة “الأولمبياد الدولي للأمن المالي”

مسقط- الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا، في الأولمبياد الدولي للأمن المالي في دورته الرابعة الذي أقيم في جمهورية روسيا الاتحادية.

وبلغ عدد أعضاء الوفد العماني 10 طلاب بإشراف المهندس أحمد بن سعيد العامري رئيس قسم البرامج والتطوير المهني بالمركز، وقد جاءت هذه المشاركة ضمن منافسة دولية ضمت 600 مشارك يمثلون 36 دولة.

وخلال المشاركة فاز الطالب غسان بن سعيد المعشري من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة بجائزة الأولمبياد الدولي الرابع للأمن المالي في مجال الاقتصاد وذلك على المستوى الفردي، متفوقًا على العديد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وهذا الاولمبياد عبارة عن تصفيات واختبارات في مجموعة من المجالات منها: الاقتصاد، والأمن المالي، وأمن المعلومات، وأيضا القانون،

وقد شارك طلبة وفد الجامعة بشكل فردي فمن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية شاركت الطالبات عبير بنت سويلم المعنية، وآمنة بنت أحمد الزدجالية، وميثه بنت محمد المقبالية، وأيضا مروة بنت عيسى القلهاتية إلى جانب مشاركة الطالبين قيس بن محمود الدفاعي ومحمد بن راشد الراشدي من الكلية نفسها. أما كلية الحقوق فقد شارك من هذه الكلية كل من الطالب إبراهيم بن عبدالله بني عرابة والطالبة منار بنت سالم المحروقية، بالإضافة إلى مشاركة الطالب علي بن سالم البرواني من كلية العلوم الزراعية والبحرية.

وتم تكريم الفائزين في الحفل الختامي للأولمبياد من قبل معالي ديمتري نيكولاييفيتش تشيرنيشينكو- نائب رئيس وزراء روسيا للسياحة والرياضة والثقافة، حيث أعرب عن إعجابه بالمستوى العالي للمشاركين وأهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن المالي.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية