«التطبيقي» تطلق معرض «من قرارك إلى استقرارك»

«التطبيقي» تطلق معرض «من قرارك إلى استقرارك»

أطلق مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، المعرض الطلابي الثالث «من قرارك إلى استقرارك» لطلبة الكليات والمعاهد من المستجدين للعام الدراسي والتدريبي 2024/ 2025، تحت رعاية وزير التعليم العالي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال، بحضور عدد من سفراء الدول، ونواب المدير العام، وعمداء الكليات، ومديري المعاهد.

وقال د. الفجام إن المعرض يضم عدداً كبيراً من الأقسام والإدارات في الكليات والمعاهد وعمادة شؤون الطلبة، ممثلين في أقسام الإعانة أو المكافأة، أو الاختصاصي الاجتماعي، والتوجيه والإرشاد، والمنح الطلابية، لشرح وتقديم الخدمات الطلابية للمستجدين، لافتاً إلى أن كل هذه الأقسام تجتمع تحت سقف واحد في هذا اليوم الطلابي بامتياز لخدمة الطالب.

وتقدَّم بالشكر لسفراء الدول الشقيقة والصديقة، لحضورهم هذا المعرض المهم الذي يجمع طلبة المنح من جميع الجنسيات، كما توجه بالشكر لعمادة شؤون الطلبة، وجميع القائمين على تنظيم المعرض، والعاملين في الهيئة، على حُسن التنظيم.

المراحل الدراسية

من جانبه، ذكر عميد شؤون الطلبة بالتكليف د. عبدالله العجمي أن المعرض يعرِّف بمراحل الدراسة التي يمر بها الطالب داخل كليات الهيئة ومعاهدها.

وأوضح أن الهدف من المعرض هو الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة، وشرح وتوضيح كل التفاصيل والأمور المتعلقة بهم، كاللائحة الأساسية لنظام الدراسة في كليات الهيئة ومعاهدها، ونظام المقررات، وكيفية احتساب عدد الوحدات، إضافة إلى تحقيق الآمال الأكاديمية للطلبة، كما أن المعرض يسلط الضوء على بعض النقاط المهمة، مثل: التقدير النهائي للطالب، والابتعاد عن التعثر الدراسي، إضافة إلى شرح الخدمات التي تقدمها الهيئة، وإصدار الهويات الطلابية، والتقديم على الخدمة الاجتماعية، والتعرف على سوق العمل.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة