جائزة «المعلوماتية» تعلن فوز 60 مشاركاً في «شفت الكويت»

جائزة «المعلوماتية» تعلن فوز 60 مشاركاً في «شفت الكويت»

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، اليوم ، فوز 60 مشاركا ومشاركة في المسابقة الثقافية التوعوية «شفت الكويت» بنسختها التاسعة التي أطلقت بعنوان «كويت الإنسانية» في 9 سبتمبر الماضي بالذكرى العاشرة للتكريم التاريخي من الأمم المتحدة للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، بتسميته قائداً للعمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزاً عالمياً للعمل الإنساني.

وقال عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة المهندس بسام الشمري لـ «كونا»، إن «المسابقة تم إطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي مستهدفة جميع الفئات الاجتماعية في مختلف الدول لإبراز العطاءات الإنسانية، التي تميزت بها الكويت لنيل تلك التسمية العالمية غير المسبوقة».

وأضاف أن المسابقة لم تزد على 10 أيام طرحت خلالها 5 أسئلة فقط بواقع سؤال واحد في كل يومين وشارك فيها أكثر من 21 ألفاً لكن الفائزين فيها 60 وهم من 10 دول عربية: الكويت، واليمن، ومصر، والجزائر، والسودان، وفلسطين، والأردن، والمغرب، والسعودية، والإمارات.

من جانبه، قال عضو مجلس الأمناء، عضو اللجنة المنظمة العليا رجب العلوش لـ«كونا» إن «المسابقة ألقت الضوء على مسيرة دولة الكويت في العمل الإنساني، وحققت نجاحاً وإقبالاً واسعين من مختلف الدول العربية»، مهنئاً الفائزين بالمسابقة التي أضحت علامة مميزة في تاريخ الجائزة.

وذكر أن المسابقة قدمت خلال مسيرتها معلومات ثرية وغنية في مسارات توعوية مختلفة وجوائز مادية تشجيعية، ومازالت مسيرتها طامحة إلى مزيد من نشر الثقافة والمعرفة، والسعي إلى بناء الإنسان بناء علمياً رصيناً يؤهله للمشاركة في عملية البناء الحضاري للمجتمع.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة