تأكيداً لـ«الجريدة».. وزيرة الشؤون تحلّ 7 جمعيات نفع عام غير فاعلة مجتمعياً

تأكيداً لـ«الجريدة».. وزيرة الشؤون تحلّ 7 جمعيات نفع عام غير فاعلة مجتمعياً

تأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عددها الصادر بتاريخ 26 سبتمبر الماضي تحت عنوان «حلّ 9 جمعيات نفع عام وإنذار 13» والتي أشارت خلاله إلى «ثمة 7 جمعيات سيصدر قرار وزاري قريباً بحلّها وتصفية أموالها»، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د. أمثال الحويلة، قرارات حلّ بحق 7 جمعيات أهلية هي: أصدقاء النخلة، حفظ النعمة، كرة السلة، النوير، الكويتية للحرف التقليدية، الصدفية، المتقاعدين.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن هناك عدد آخر من الجمعيات في طور الحلّ، لكونها غير فاعلة مجتمعياً أو غير ملتزمة بالقانون واللوائح والضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل، ولا تسعى إلى تحقيق الأهداف التي أُشهرت من أجلها.

إلى ذلك قالت الوزارة في بيان رسمي، إن «القرار جاء في إطار جهود تنظيم العمل الأهلي وضمان التزام الجمعيات بالقوانين واللوائح المعمول بها».

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في سياق حرصها على تعزيز شفافية العمل الأهلي وضمان أن تعمل جميع الجمعيات في إطار قانوني سليم يخدم أهداف المجتمع.

وأوضحت أن القرار يأتي بعد منح هذه الجمعيات الفرصة الكافية لتصحيح أوضاعها، إلا أنها لم تستجب للإجراءات المتخذة.

وأضافت الوزارة «أنها ستواصل مراقبة الأنشطة الأهلية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفة، وذلك لضمان تحقيق أهداف العمل الأهلي بما يخدم مصلحة المجتمع».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة