وزير الإسكان: طرح مشروعات كبرى لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين

وزير الإسكان: طرح مشروعات كبرى لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري، أن مشروعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية القائمة والمستقبلية تسعى نحو تحقيق الاستقرار السكني على قاعدة توفير السكن الملائم لكل أسرة بما يعزز الارتقاء بنوعية الخدمات السكنية والمجتمعية والتنموية، مشيراً إلى أن الكويت نجحت في عشر سنوات ماضية في توزيع وتسليم عشرات الآلاف من الوحدات السكنية للمواطنين.

وقال المشاري، في كلمة له بمناسبة يوم الإسكان العربي، الذي يصادف أول يوم اثنين من شهر أكتوبر كل عام، إن المؤسسة تسعى لإنجاز المشروعات القائمة وفق أعلى جودة، إلى جانب العمل لتذليل المعوقات أمامها لتوفير السكن للمواطنين وفق الجدول الزمني المحدد.

ولفت إلى حرص الكويت على الاحتفال بهذا اليوم، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات القيادة السامية، وبما يتماشى مع رؤية الكويت التنموية، وتأكيداً على الالتزام بتحقيق رؤية الدولة في التحول إلى مركز مالي وتجاري، وهو ما يبلور شعار هذا العام الذي يأتي تحت عنوان «تعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط الحضري»، ويوفر احتياجات المجتمع من الرعاية السكنية.

وأعلن أن المؤسسة نجحت في تقديم مشروعات إسكانية عملاقة في مدن المطلاع وجنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد، مؤكداً أن المؤسسة مستمرة في طرح المشروعات الكبرى لتقليص فترة الانتظار وتوفير الرعاية السكنية للمواطنين.

جذب الاستثمارات

وأكد أن المؤسسة تحرص على التعاون المستمر مع الجهات ذات الصلة لرفع جودة الأعمال في المشروعات والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني، والسعي نحو تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات وزيادة حجم الإيرادات من خلال توسعة المشروعات الاستثمارية في المدن الجديدة بما يلبي حاجة المواطنين وتوفير الخدمات لهم.

وأشار إلى تسهيل المعاملات على المراجعين من خلال إتمام التحول الرقمي وتوفير بنية تحتية إلكترونية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الوقت والجهد والدورة المستندية وتعزيز دور الدولة في توفير الرعاية السكنية إلى جانب توفير الأموال العامة والحفاظ عليها.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة