المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر

المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر

القومي للمرأة بالبحر الأحمر

أحمد صابر

عقد بمقر المجلس القومى للمرآة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، ندوة حول المشاكل العاطفية بين الزوجين، جاء ذلك في إطار جهود المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر بهدف رفع الوعي المجتمعي، وتوضيح مفاهيم مهمة في تكوين أسرة صحية وفاعله في المجتمع يطلق فرع المجلس سلسلة من اللقاءات التوعوية للمتزوجين والمقبلين على الزواج بعنوان كورس التناغم الزوجي، و اليوم تم عقد اللقاء الخامس من السلسلة.

حاضر باللقاء الدكتورة جيهان عدلى _مقرر مناوب فرع المجلس- دكتوراة الصحة النفسية استشاري نفسي تربوي اسري و التي تحدثت عن المشاكل والاحتياجات العاطفية التي يمكن أن تواجه الزوجين، أسباب المشاكل العاطفية، منها قلة التواصل العاطفي بين الزوجين، نقص الاهتمام والرعاية المتبادلة، التوقعات غير الواقعية من الشريك، الضغوط اليومية والتوتر النفسي، عدم التعبير عن الاحتياجات العاطفية بشكل صحيح حيث تأثر المشاكل العاطفية على الحالة النفسية بين الزوجين.

أيضا تحدثت على العلامات التي تدل على وجود مشاكل عاطفية مثل الابتعاد والشعور بالوحدة رغم وجود شريك، قلة الحديث أو نقص الحوار بين الزوجين.

كما أوضحت الطرق الصحيحة للتعامل مع المشاكل العاطفية منها ضرورة الحوار المفتوح والصادق بين الزوجين، التفاهم والتعاطف بينهم، التعاون فيما بينهم على حل المشكلات، تقديم الدعم النفسي للشريك في الأوقات الصعبة، إظهار التقدير والامتنان اليومي بين الزوجين.

يُذكر أن اللقاء يهدف إلى بناء أسس قوية للعلاقات الزوجية من التعريف بكيفية معالجة المشاكل العاطفية التي تواجه الأزواج بطريقة بناءة، مع التركيز على كيفية التغلب على هذه التحديات وتعزيز الروابط العاطفية لتكوين علاقة صحية و مستقرة.

نقلاً عن جريدة الأسبوع