«حماية البيئة»: الترتيب لإطلاق أسبوع بيئي كويتي – فرنسي

«حماية البيئة»: الترتيب لإطلاق أسبوع بيئي كويتي – فرنسي

أكدت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب أن اجتماعها مع ملحق التعاون الثقافي بالسفارة الفرنسية سامية سيجاي أسفر عن مناقشة العديد من مقترحات وأطروحات أطر التعاون البيئي المستقبلي بين الجمعية والسفارة والتي تعزز أهمية التعاون البيئي بينهما، وفي مقدمها التنسيق والترتيب لإطلاق النسخة الأولى من «الأسبوع البيئي الكويتي – الفرنسي».

وقالت العقاب في تصريح صحافي إنها ناقشت مع سيجاي العديد من الأفكار لتفعيل الكثير من الأنشطة المتبادلة والمشتركة، لافتة إلى أن الاجتماع شهد مناقشة إمكانية ترتيب السفارة الفرنسية لبرنامج تدريبي تعليمي تثقيفي بيئي ترفيهي بالعاصمة باريس لشباب الجمعية أعضاء فريق أصدقاء البيئة، مثل المدينة العلمية ومحطة الطاقة النووية والمحميات الطبيعية ومصانع إعادة التدوير.

وأشارت إلى أنه تم عرض وتناول إطلاق وتنظيم فعاليات بيئية وثقافية وتطبيقية مشمولة ببرامج تدريب وورش عمل وزيارات ميدانية لأبرز المعالم البيئية الفرنسية وذلك عبر سلسلة مرحلية يتم تنفيذها في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضحت العقاب أنه تم طرح مشاركة السفارة الفرنسية في ملتقيات ومؤتمرات علمية بيئية تنظمها الجمعية خلال شهر ديسمبر المقبل، وخلال النصف الأول من العام المقبل 2025 من خلال إمكانية الاستفادة من برنامج «المتحدث الدولي»، لاستضافة متحدثين متخصصين لإثرائها.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة