عُمان تشارك في “مؤتمر العمل البلدي” بالرياض

عُمان تشارك في “مؤتمر العمل البلدي” بالرياض

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي انطلق أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار “العمل البلدي المستدام”، ويترأس الوفد سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام. وتتميز المشاركة في هذا المؤتمر بتقديم أوراق عمل متخصصة وورش عمل، تستعرض من خلالها أبرز المبادرات والمشاريع التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، بهدف تعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر- في دورته الحالية- مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك أبحاث وأوراق عمل، وورش وحلقات نقاش، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط والتصميم العمراني المستدام، كما سيتم استعراض أفضل الممارسات في إدارة وتشغيل المدن، مثل إدارة النفايات وإعادة التدوير، والاعتماد على أنظمة الطاقة المتجددة، بما يسهم في تعزيز الاستدامة الحضرية، بالإضافة إلى ذلك، يُقام معرض مصاحب للمؤتمر لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

ويبحث المؤتمر سبل تعزيز الشراكات في العمل البلدي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق الاستدامة للقطاع، واستعراض المخاطر المحتملة للتغيرات المناخية على المدن الخليجية وطرق مواجهتها والحد من آثارها.

ويُعقد مؤتمر العمل البلدي الخليجي بشكل دوري في إحدى عواصم دول مجلس التعاون، بهدف مناقشة قضايا العمل البلدي المشتركة، وتعزيز التعاون بين البلديات، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية