بالصور.. السيد ذي يزن يرعى الافتتاح الرسمي لمنتجع “سانت ريجيس” في “الموج مسقط”

بالصور.. السيد ذي يزن يرعى الافتتاح الرسمي لمنتجع “سانت ريجيس” في “الموج مسقط”

 

مسقط- الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، حفل الافتتاح الرسمي لمنتجع سانت ريجيس الموج مسقط، بمشاركة أكثر من 200 ضيف من كبار الشخصيات في عُمان والمنطقة وإدارة مجموعة الفردان وماريوت الدولية، وبحضور نجم بوليوود سيف علي خان، والذين تعرفوا عن كثب على المرافق العالمية التي يتضمنها المنتجع وما يُقدِّمُه من مطاعم مُستوحاة من النكهات العالمية.


 

وقال عمر حسين الفردان الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: “يبرز هذا المشروع ليؤكد على العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان ودولة قطر ورؤيتنا المشتركة المتمثلة في تحقيق التنوع الاقتصادي وتنمية مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع الضيافة”. وأضاف: “نحن فخورون بافتتاح منتجع سانت ريجيس الموج مسقط الذي يشكل نموذجًا حقيقيًا للفخامة والأناقة في مسقط العامرة. وبالطبع يبرز تعاوننا الوثيق مع فنادق ومنتجعات سانت ريجيس والتزامنا وسعينا المُستمر لتحقيق التميّز والوفاء بالوعد الذي قطعناه لعملائنا بتقديم أرقى التجارب لهم. واليوم ومن خلال افتتاح المنتجع، نعتز بالمساهمة في نمو وتطور قطاع السياحة والاقتصاد في عُمان إيمانًا منَّا بمكانتها ومقوماتها وجمالها الطبيعي التي تجعل منها وجهة عالمية للضيوف والزوار والسائحين من جميع أنحاء العالم”.

AHD_3631.jpg
 

ومن جانبه، أعرب ديفيد ماريوت، رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريوت الدولية، عن سعادته قائلًا: “نحتفل اليوم، بالتعاون مع مجموعة الفردان، بافتتاح منتجع سانت ريجيس الموج مسقط.” مضيفًا، ” تُعد سلطنة عُمان وجهة سياحية جاذبة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي الغني. يقدم المنتجع مزيجًا متناغمًا بين الإرث العريق لعُمان والفخامة الراقية التي تجسدها علامة سانت ريجيس، مما يجعل هذا الافتتاح خطوة بارزة في جهودنا المستمرة لدعم وتعزيز القطاع السياحي المتنامي في السلطنة”.

AHD_3641.jpg
 

وقال محمد سليمان الرئيس التنفيذي لشركة الفردان العقارية والفردان للضيافة: “يعكس منتجع سانت ريجيس الموج مسقط قيمنا وتطلعاتنا والتزامنا بإرساء معايير جديدة لقطاع الضيافة الفاخرة في عُمان من خلال تقديم تجارب متنوعة وعالمية المستوى في وجهة واحدة. كما أن هذا المشروع يضع الشباب العُماني في مقدمة أولوياته حيث نسعى إلى الاستثمار في تطوير المواهب المحلية وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات والفرص والأدوار المهمة لكي يساهموا بدورٍ فاعلٍ في نمو قطاع الضيافة في سلطنة عُمان”.

وبدأت هذه الأمسية بالترحيب بالضيوف في عالم منتجع سانت ريجيس الموج مسقط على إيقاعات الطبول العُمانية التقليدية الشهيرة حتى دخولهم الردهة الرئيسية؛ حيث استمتعوا بألحان آسرة قدمها لهم الفنان العُماني صاحب الـ14 ربيعًا حمد بن محمد بن سليمان.

وفي أجواء مُلهمة، حظي الضيوف بتجربة ضيافة لا تُضاهى تمزج بين الطبيعة الغنيّة وروعة وأناقة التصاميم. كما وقام كل من محمد سليمان الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان للعقارات والضيافة، وديفيد ماريوت رئيس مجلس إدارة ماريوت الدولية، وسانديب واليا المدير التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط والفخامة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية، بتسليط الضوء على الدور البارز الذي يلعبه المنتجع في دعم السياحة وتعزيز الاقتصاد في سلطنة عُمان، مما أضفى طابعًا مميزًا على الأمسية.

أما قائمة الأطباق التي تم تقديمها خلال هذا الحفل، فاتسمت بالتنوع والابتكار؛ إذ قدمتها المطاعم العالمية التي يحتضنها المنتجع وتميزت جميعها بالبراعة الفنية والإتقان. واستمتع ضيوف الحفل بنغمات آسرة قدمتها فرقة الشموخ من تدريب وإشراف الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية.

منتجع سانت ريجيس (3).jpg
 

ويتربع المنتجع على الواجهة البحرية للموج مسقط ويضم 250 غرفة فندقية وجناحًا فاخرًا تشمل أجنحة دوبلكس مختلفة تتراوح من غرفة إلى ثلاث غرف نوم بإطلالات رائعة على البحر أو ملعب الموج للجولف أو مدينة مسقط. ويُبرز المنتجع مجموعة من الأعمال الفنية لعددٍ من أبرز المبدعين العُمانيين؛ بما في ذلك أنور سونيا، وعالية الفارسية، وحسن مير، وسامي السيابي، إضافة إلى عددٍ من الفنانين الإقليميين والعالميين مثل آرني كوينز، وبارنابي بارفورد، ولورينزو كوين، وفاطمة الشيباني، وويل مارتير، وتشوانغ هونغ يي.

ويضم المشروع أول مجموعة من الوحدات السكنية تحت علامة سانت ريجيس، والتي تتنوع بين شقق فاخرة بمساحات من غرفة إلى أربع غرف نوم ومنازل التاون هاوس. وتم تصميم الوحدات لتلبي أذواق عشاق الفخامة من السلطنة وخارجها، حيث تعكس أسلوب الحياة الراقي وتجمع بين التراث العماني العريق والأناقة العصرية.

منتجع سانت ريجيس (2).jpg
 

أما للتجارب المذاقية، يقدم المنتجع رحلة طهي استثنائية في عددٍ من المطاعم العالمية المختلفة منها Hakkasan، و’أم شريف‘، وRoberto’s، وCOYA، وNovikov Café و Zorba وKaribu. ولتكتمل أوصاف الضيافة الفاخرة، يضم منتجع سانت ريجيس الموج مسقط أول  Guerlain Spa في عُمان.

ويُعد منتجع سانت ريجيس الموج مسقط الخيار الأمثل لإقامة الفعاليات والتجمعات؛ إذ يضم قاعتين فخمتين تستوعبان 1000 ضيف بتصاميم رائعة ومؤثرات بصرية وحسية تجعلها الوجهة الأبرز لاستضافة حفلات الزفاف والاجتماعات والفعاليات الأخرى.

ومنتجع سانت ريجيس الموج مسقط يُعد أحدث بوابة لاستكشاف المعالم الثقافية والتراثية الآسرة في عُمان كجامع السلطان قابوس الأكبر، وجبال الحجر المهيبة، ووادي شاب، ومياه البحر الزرقاء الصافية في جزر الديمانيات.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية