بنك عُمان العربي يحصد جائزة التنفيذ الآلي المباشر من “سيتي بنك”

بنك عُمان العربي يحصد جائزة التنفيذ الآلي المباشر من “سيتي بنك”

 

مسقط- الرؤية

حصل بنك عُمان العربي على جائزة التميز المرموقة في التنفيذ الآلي المباشر “STP” من سيتي بنك، وذلك لعام 2024، والتي يواصل البنك الحصول عليها سنويًا منذ عام 2018؛ لتؤكد بدورها صدارة البنك وريادته في قيادة القطاع المالي.

ويُظهر هذا التكريم التزام البنك بتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية في إدارة عملياته، وتوظيف موظفيه، وتقديم خدماته لعملائه. وتسلط هذه الجائزة الضوء على تميز بنك عُمان العربي في ضمان دقة المدفوعات الإلكترونية ومعالجة المعاملات وعمليات التشغيل الآلي الآمنة.

وأعرب سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الرائد؛ حيث قال: “إن تكريم البنك بهذه الجائزة يؤكد التزامه المستمر بإثراء تجربة عملائه من خلال توظيف أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المتطورة، والذي يحقق نسبة دقة وكفاءة تصل إلى 100% في المدفوعات المتعلقة بالخزينة و99.8% في المدفوعات المتعلقة بالعملاء؛ مما يعزز تقدم البنك ويرسّخ مكانته في مقدمة القطاع المصرفي”.

وقالت أسماء الزدجالية رئيسة مجموعة العمليات المصرفية في بنك عُمان العربي: “إن تحسين أوقات المعالجة لتكون بسرعة عالية، تعد ميزة أساسية ناتجة عن تبني بنك عُمان العربي لعمليات الأتمتة وهو ما يمكنه من تنفيذ المعاملات بوتيرة أسرع بكثير من العمليات التقليدية المعتادة”.

وتُسهم تقنيات بنك عُمان العربي الحديثة والمبتكرة في قطاع الأتمتة في توفير تجارب ميسّرة وأكثر سلاسة للعملاء تشمل مميزات عديدة كالأسعار الثابتة والمعاملات الفورية فضلًا عن النتائج عالية الدقة. وتُعد جائزة التميز في المعالجة المباشرة من سيتي بنك بمثابة دليل ملموس على حرص البنك للاستفادة من التطور التشغيلي والتكنولوجي الهائل لتقديم تجربة مصرفية وفق أعلى المستويات الممكنة للعملاء.

وتأتي هذه الجائزة امتدادًا للرؤية الاستراتيجية الطموحة لبنك عُمان العربي في تبني تكنولوجيا المعالجة المباشرة والاستثمار فيها بما يتماشى مع هدفه المتمثل في ريادة القطاع؛ بحيث لا تسهم جهود البنك لأتمتة العمليات في تلبية الاحتياجات الحالية للقطاع فحسب، وإنما تُعزز أيضًا نموه وتقدُّم خدماته؛ بما يرقى بتجارب عملائه وتطلعاتهم.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية