محافظ حولي: أفضل الخدمات الصحية ومواكبة أحدث المستجدات العالمية

محافظ حولي: أفضل الخدمات الصحية ومواكبة أحدث المستجدات العالمية

• قطاع الرعاية الصحية يشهد نمواً سريعاً في البنية التحتية وتوفر الكوادر المؤهلة

أكد محافظ حولي علي الأصفر حرص الكويت ممثلة بوزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات الصحية ومواكبة أحدث المستجدات العالمية في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها مشيراً إلى أن قطاع الرعاية الصحية يشهد نموا سريعا في البنية التحتية المتعلقة بالرعاية الصحية فضلا عن توفر الكوادر الطبية المؤهلة.

وأضاف الأصفر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عقب زيارة لمستشفى (مبارك الكبير) في منطقة الجابرية واطمئنانه على المرضى أن الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز المتخصصة جبارة ويسعون من خلالها لتوفير أفضل رعاية صحية للمراجعين.

وأكد على ضرورة تقديم الخدمات اللازمة لجميع المرضى داعياً إلى تعزيز التعاون بين الجهات الصحية والمجتمع لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع سكان محافظة حولي.

من جهتها قالت مديرة منطقة حولي الصحية د. منى عبدالصمد في تصريح مماثل إن الوزارة تعمل على تطوير المنظومة الصحية بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية والتوجهات الحكومية لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية وذلك في إطار رؤية الكويت التنموية للقطاع الصحي.

وأوضحت عبدالصمد أن الوزارة تسعى وفقا لرؤية (كويت جديدة 2035) إلى تزويد المستشفيات العامة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية العالمية لضمان حياة صحية للمواطنين والمقيمين مع الحرص على توفير أعلى معايير الجودة.

وأشارت إلى أن المستشفى يرحب باستقبال المتقاعدين في أي وقت مع تخصيص أوقات خاصة لهم من الساعة الـ2 بعد الظهر حتى الساعة الـ6 مساء وتوفير الأدوية اللازمة كافة والاستعداد لخدمتهم على مدار الساعة.

وبينت أن الكويت تشهد تطوراً ملحوظاً في قطاع الرعاية الصحية بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتقديم أفضل رعاية صحية وفقاً لأعلى المعايير العالمية وتعزيز أنماط الحياة الصحية بين مختلف فئات المجتمع

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة