معهد دسمان للسكري يفوز بجائزة نجمة السلامة

معهد دسمان للسكري يفوز بجائزة نجمة السلامة

حصل قسم الأشعة التشخيصية في معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على جائزة نجمة السلامة لعام 2023 من قبل وزارة الصحة.

وقد منح المعهد هذه الجائزة التقديرية الهامة نظير ما بذله قسم الأشعة التشخيصية في «دسمان» من جهود دؤوبة لتعزيز السلامة الإشعاعية عند إجراء التصوير المقطعي من خلال دمج أداة الجديدة تعرف بـ «DoseWatch» لمراقبة الجرعات، حيث تعمل هذه الأداة الجديدة على مراقبة جرعة الإشعاع للمريض بدقة شديدة وفي وقت قصير جدًا وذلك بالإضافة إلى الجرعات المسموح بها من قبل إدارة الوقاية من الإشعاع بوزارة الصحة.

ومن جانبه، أكد مدير قسم الأشعة التشخيصية في المعهد، د. عبدالمحسن بن نخي أن التعاون بين وزارة الصحة ومعهد دسمان للسكري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي قد نجم عنه هذا الأداء المميز للمعهد في المجال الاكلينيكي الطبي والذي بناء عليه نال هذا التقدير اللافت من وزارة الصحة المتمثل في جائزة نجمة السلامة لعام 2023.

وأكد بن نخي أن منهجية العمل في مركز الأشعة التشخيصية في المعهد هي «أفضل خدمات الأشعة في بيئة آمنة»، وهذا ينطبق على المريض وكذلك الموظفين، معربا عن جزيل امتنان المعهد لهذا التقدير المشرف.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة