يستهدف الأعمار من 18 لـ 35 عامًا.. انطلاق البرنامج التطوعي لذوي الإعاقة في مجال كرة القدم

يستهدف الأعمار من 18 لـ 35 عامًا.. انطلاق البرنامج التطوعي لذوي الإعاقة في مجال كرة القدم

أطلقت المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، برنامجًا تطوعيًا لذوي الإعاقة في مجال كرة القدم، بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ونادي ذوي الإعاقة بمحافظة جدة، بمشاركة 32 شخصًا.

وافتتح الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القباع، فعاليات البرنامج، حيث رحب بالحضور وأكد حرص الاتحاد على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية من خلال إقامة برامج رياضية تطوعية لمختلف الفئات، مما يسهم في بناء مجتمع حيوي وفعّال.

بعد ذلك، قدمت المتحدثة التحفيزية والمستشارة في الموارد البشرية، هناء الرفاعي، عرضًا حول البرنامج، تناولت فيه أهمية التطوع الرياضي، خاصة في كرة القدم، ودوره في تعزيز الصحة البدنية وتعزيز الروابط الاجتماعية والانتماء الوطني وتنمية المهارات الشخصية.

كما استعرضت مجالات التطوع في كرة القدم، بما في ذلك المساهمة في تنظيم مسابقات كرة القدم بأنواعها، سواء الخيرية أو التراثية أو التنافسية، والتطوع في الاستضافات الكبرى. وأبرزت الصفات التي يجب أن يتحلى بها المتطوع، وكذلك الأسباب التي قد تعيق نجاحه في مهامه.

يُذكر أن هذا البرنامج يُعتبر خطوة أولى من برامج المسؤولية الاجتماعية للتطوع لذوي الإعاقة في مجال كرة القدم، ويتماشى مع أهداف الإدارة التي تتوافق مع رؤية الاتحاد السعودي ضمن استراتيجية تحول كرة القدم السعودية وتعزيز الدور المجتمعي لكرة القدم في المملكة.

استهدف البرنامج الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، ويهدف إلى المساهمة في تنظيم المباريات، والمشاركة في تنظيم الاستضافات الرياضية، بالإضافة إلى تنمية المهارات الشخصية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية