8 مشروعات فازت بمسابقة فادية السعد للابتكار

8 مشروعات فازت بمسابقة فادية السعد للابتكار

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والابتكار أسماء الفائزات في النسخة الـ 25 من مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله العلمية من المرحلتين المتوسطة والثانوية على المستويين العربي والإسلامي.

وفي المرحلة الثانوية، أعلنت المبرة خلال الاحتفال الذي أقيم في مكتبة الكويت الوطنية، وتزامن مع ختام المؤتمر العلمي «تعليم المستقبل: الابتكار والتكنولوجيا من أجل الاستدامة» فوز مدرسة الشحانية الإعدادية الثانوية من دولة قطر بالمركز الأول عن مشروع تصميم الدرون الذكي.

وأعلنت فوز مدرسة ثانوية قرطبة من دولة الكويت بالمركز الثاني عن مشروع «طبيب روبوت»، وفوز مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمصر بالمركز الثالث عن مشروع «كن واضحاً نموذج ذكاء اصطناعي لتصنيف الخلايا السرطانية»، وفوز مدرسة بنات السيلة الحارثية من دولة فلسطين بجائزة العرض التقديمي المميز عن مشروع الخلية الشمسية الذكية.

وعلى مستوى المرحلة المتوسطة، أعلنت المبرة فوز مدرسة درة الهاشمية من سلطنة عمان بالمركز الأول عن مشروع «مبيد طبيعي من أوراق الياس»، وفوز مجمع زايد التعليمي البرشاء في دولة الإمارات بالمركز الثاني عن مشروع «صائد الرطوبة».

كما أعلنت المبرة فوز مدرسة اكاديمية الرواد الدولية من الأردن بالمركز الثالث عن مشروع «نسمع معاً»، وفوز مدرسة الحد الإعدادية في البحرين بجائزة العرض التقديمي المميز عن مشروع «فلتر الكربون النشط».

وأشادت رئيسة مجلس إدارة المبرة الشيخة فادية السعد، في كلمتها خلال الاحتفال، بموضوع ومحاور الملتقى، لافتة إلى أن ما تقوم به المبرة يهدف الى تشجيع المواهب، وتعزيز الإمكانات العلمية والمعرفية، وخلق جيل واعٍ يعمل على رفعة الوطن في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة