أوقفوا تسليح الاحتلال الإسرائيلي

أوقفوا تسليح الاحتلال الإسرائيلي

لا تتوانى سلطنة عُمان في أي محفل دولي عن تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والحصول على حريته وإنهاء الاحتلال غير القانوني للأراضي الفلسطينية، وذلك انطلاقًا من إيمانها بأنَّ تحقيق السلام والأمن في المنطقة لن يحدث سوى بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

ولقد رحّبت عُمان بالدّعوة التي وجّهها الرئيس الفرنسي إلى وقف تسليم الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي للقتال الدائر في قطاع غزّة، معتبرةً أنها خطوة مهمة في إطار الجهود الدولية الرامية إلى وقف الحرب المتصاعدة، وحماية المدنيين الأبرياء من ويلات الصراع.

وبعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإنَّ خطر تصاعد التوترات ودخول المنطقة في حرب إقليمية كبرى يلوح في الأفق، إلّا إذا قرر المجتمع الدولي الوقوف على مسؤولياته والتدخل بشكل فوري لوقف نزيف الدم في غزة والضفة ولبنان، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي وحكومة بنيامين نتنياهو الفاشية بالقوانين الدولية وقرارات المؤسسات الأممية.

إنَّ عُمان دائمًا ما تُشدد على ضرورة اتخاذ المُجتمع الدولي مواقف حازمة لوقف العنف والتصعيد العسكري في المنطقة، كما إنها تدعو باستمرار إلى وقف جميع أشكال الدعم العسكري التي تؤجج الصراع وتُطيل أمد المُعاناة الإنسانية؛ لأنَّ استمرار هذا الوضع الكارثي لن يجلب للمنطقة إلّا مزيدا من التوترات والتصعيد العسكري الذي يُنذر بدمار لا حدود له.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية