سوق سوداء بالجيزة.. ضبط 2450 قضية تموينية في حملات على الأسواق

سوق سوداء بالجيزة.. ضبط 2450 قضية تموينية في حملات على الأسواق

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

مصطفى دياب

شنت محافظة الجيزة حملات مكثفة أسفرت عن ضبط 2450 قضية تموينية متنوعة، شملت تداول مواد غذائية فاسدة، وعدم الإعلان عن الأسعار، والغش التجاري، والتلاعب في الأوزان والمقاييس.

وأوضح المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أن هذه الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين، مشيراً إلى أن المضبوطات شملت 179 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الزيوت والسولار.

واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن علي مدار شهر، حيث أسفرت الحملات ضبط 2450 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت 179 طن سلع ومواد غذائية و 102660 لتر زيت وسولار، 1496 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص و عدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.

كما تضمنت المضبوطات 61 قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل، بالإضافة إلى 880 قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص بإجمالي مضبوطات 11 طن.

كما تمكنت الجهود من ضبط 6 قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي3 طن و 522 كجم و 268لتر.

نقلاً عن جريدة الأسبوع