الجلال: تطوير التخصصات الدراسية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل

الجلال: تطوير التخصصات الدراسية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال، ضرورة تنمية وتطوير البرامج العلمية والتخصصات الدراسية في المؤسسات التعليمية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، مشدداً على أهمية استمرار التعاون وتعزيز العلاقة مع مؤسسات الدولة المختلفة فيما يخدم الشباب.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير الجلال، صباح اليوم ، للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، للاطمئنان على سير العمل والخطط التطويرية والبرامج المستحدثة في الهيئة، وكان في استقباله مديرها العام د. حسن الفجام ونوابه وعمداء الكليات التطبيقية، والمعاهد التدريبية، وعمداء العمادات النوعية وبعض مديري الإدارات.

وأوضح الجلال، أن الهيئة مصنع الكوادر الوطنية المؤهلة فنياً ومهنياً، وحجر الزاوية في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، فهي تؤدي دوراً استراتيجياً في توجيه الشباب نحو المهن والوظائف، التي تتطلبها المرحلة الحالية والمستقبلية، وتعمل على رفد سوق العمل بالخبرات والكفاءات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات في البلاد، مما يسهم في تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. وأشاد، في الوقت ذاته، بخطوات الهيئة الحثيثة في استحداث العديد من البرامج العلمية والفنية، التي تواكب المستجدات العلمية والتكنولوجية، وكذلك ربط البرامج العلمية التي تطرحها الهيئة والمنتهية بالتوظيف والتي تلبي رؤية «كويت 2035».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة