انتصار العلي: علاقاتنا بالهند تاريخية ووطيدة

انتصار العلي: علاقاتنا بالهند تاريخية ووطيدة

أشادت رئيسة جمعية «انتصار» الخيرية الشيخة انتصار سالم العلي بالعلاقات الثنائية بين الهند والكويت، التي وصفتها بالتاريخية والقديمة، مؤكدة حرص البلدين على تطوير مجالات التعاون في شتى المجالات.

وفي تصريح على هامش مشاركتها في افتتاح الفعالية السياحية، التي أقامتها السفارة الهندية، بمشاركة 10 شركات بارزة من صناعة السياحة في الهند، وأكثر من 100 من منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر في الكويت، وبحضور السفير الهندي لدى البلاد ادارش سوايكا، تحت عنوان «استكشاف عجائب الهند 2.0»، تحدّثت العلي عن وجود علاقات وطيدة بين البلدين، لافتة إلى أن «أكبر تجارة لدينا كانت مع الهند».

وأضافت: «هناك العديد من المصطلحات الهندية يتداولها الشعب الكويتي في حديثه»، معتبرة أن «الهند بلد آمن ومسالم، وتمتاز بتنوع ثقافتها وشعبها الجميل والمضياف والمبتسم وجاليتها المتفانية بالعمل في الكويت والتي يسهل التعامل والعيش معها». وبعدما رحبت بالمبادرة للترويج للسياحة بين البلدين، ختمت الشيخة انتصار تصريحها بدعوة السائحين الكويتيين «إلى اكتشاف الهند، فهي قارة وليست دولة فقط، وتستحق من يكتشفها».

من ناحيته، سلط سوايكا الضوء على الإمكانات السياحية الهائلة للهند، من المحطات الجبلية إلى الشواطئ إلى الحصون المهيبة إلى منتجات السياحة المتخصصة، مثل الرحلات البحرية وسياحة المغامرات والسياحة الطبية وسياحة اليوغا والحياة البرية والسياحة الفاخرة، مضيفا: «تفتخر الهند بوجود 43 موقعاً للتراث العالمي معتمداً من اليونسكو، ما يشكل حجة قوية للسياحة الهندية».

وأوضح أن «السياحة الطبية في الهند تتنامى بسرعة وتتميز بالرعاية الصحية الجيدة وبأسعار معقولة»، مشيراً إلى أن السفارة أصدرت أكثر من 8000 تأشيرة سياحية متعددة الدخول العام الماضي، ومن المتوقع أن تنمو الأرقام هذا العام، وتابع: «نظراً لجاذبية الهند كوجهة سياحية، فإن عدد الوافدين من السياح الأجانب ينمو بوتيرة سريعة مع 9.24 ملايين عام 2023، ومن المتوقع أن يصل إلى 30.5 مليوناً بحلول عام 2028». وأضاف أن بلاده ترحب بالاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 100% في صناعة السياحة بموجب المسار التلقائي، إضافة إلى ذلك، يسمح بالاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 100% لمشاريع البناء السياحي، بما في ذلك تطوير الفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية الرائعة، لافتاً إلى أن فعالية «استكشاف عجائب الهند 2.0» للتواصل بين الشركات جزء من مبادرة السفارة لتسليط الضوء على الهند كوجهة مفضلة للسياح الكويتيين.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة