جامعة التقنية” بصور تستضيف فعاليات “معسكر المشاريع الطلابية الواعدة”

جامعة التقنية” بصور تستضيف فعاليات “معسكر المشاريع الطلابية الواعدة”

 

صور- الرؤية

استضافت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور معسكر المشاريع الطلابية الواعدة، الذي تختتم فعالياته اليوم الخميس، بإشراف من إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية.

وشارك في المعسكر طلبة مؤسسات التعليم العالي بمحافظة جنوب الشرقية، وهي الكلية المهنية بصور، وكلية عمان للعلوم الصحية وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور.

ويهدف المعسكر إلى تعريف الطلبة بأهمية ريادة الأعمال من خلال عمل نموذج مشروع ريادي جماعي، إذ يتطرق المعسكر إلى تعليم الطلبة بجميع الطرق والآليات التي تساعدهم على بدء المشروع الريادي والتسويق له وفهم الجمهور المستهدف.

وقالت الطالبة جنان العلوية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور: “إن معسكرات المشاريع الطلابية الواعدة التي تقدمها إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تعد خطوة مهمة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار لدى الشباب، وهذه المعسكرات تسهم في عدة جوانب إيجابية، منها تنمية المهارات حيثُ توفر فرصًا لتطوير المهارات الشبابية في مجال ريادة الأعمال، والتفكير الإبداعي، وإدارة المشاريع، وتحليل الأسواق، ويحصل الطلبة على دعم مباشر من خبراء ومستشارين في مجال الأعمال، مما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، وكذلك تتيح الفرصة للتواصل مع زملاء وأصحاب مشاريع وأشخاص ناجحين في مجالات مختلفة، مما يفتح آفاقًا للتعاون والشراكات المستقبلية، وايضًا يمكن أن تساعد هذه المعسكرات في توجيه الطلبة إلى مصادر التمويل المختلفة، أو الربط بينهم وبين مستثمرين محتملين”.

يشار إلى أن حفل الختام سيشهد تقييم أفضل 3 مشاريع ريادية من ناحية مهارات العرض والتواصل وتقديم الأفكار ووضوحها أمام المستثمرين والشركاء والعملاء وتحسين مهارات التحدث أمام الجمهور، وتكريم الطلبة جوائز مالية قيمة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية