«التربية»: امتحانات الحالات المرضية الأحد

«التربية»: امتحانات الحالات المرضية الأحد

بينما تنطلق الأسبوع المقبل، امتحان الدور الاستثنائي للطلبة من الصف السادس حتى الثاني عشر لأصحاب الحالات المرضية الخاصة، حددت وزارة التربية، مقار لجان امتحان صفوف المرحلة الثانوية في مدرستين بكل منطقة تعليمية واحدة للبنين، والأخرى للبنات.

وأكدت وكيلة الوزارة لقطاع التعليم العام بالتكليف منصور الظفيري، في كتابه الموجه لمديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني، أهمية التواصل مع أولياء أمور المتعلمين الذين يحق لهم دخول الدور الثاني الاستثنائي للتوقيع بالعلم على إقرارات تتضمن موعد ومقر لجنة سير الامتحان وإخلاء المسؤولية، في حال حضور المتعلم الامتحان الاستثنائي المقرر عقده.

واعتمد جدول امتحانات الدور الثاني الاستثنائي للصف الثاني عشر الثانوي في القسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2024، حيث يبدأ طلبة القسم العلمي الأحد المقبل باختبار الفيزياء، ويمتحنون يوم الاثنين في مجال اللغة العربية، والثلاثاء في الكيمياء، والأربعاء في اللغة الإنكليزية، والخميس في الأحياء، ثم الأحد الذي يليه في مجال الرياضيات، والاثنين في التربية الإسلامية، والثلاثاء في الدستور وحقوق الإنسان، والاربعاء في القرآن الكريم.

بينما يبدأ طلبة القسم الأدبي اختباراتهم الاحد المقبل في مجال قضايا البيئة والتنمية المعاصرة، والاثنين يختبرون في مجال اللغة العربية، والثلاثاء في تاريخ العالم الحديث والمعاصر، والأربعاء في اللغة الإنكليزية، والخميس في الإحصاء، ثم الاحد الذي يليه في 20 الجاري يمتحنون في اللغة الفرنسية، والاثنين في التربية الإسلامية، والثلاثاء في الدستور وحقوق الإنسان، والأربعاء في القرآن الكريم، والخميس في الفلسفة.

من جانب آخر، أعلنت «التربية» ممثلة بإدارة نظم المعلومات عن إضافة خدمات إلكترونية جديدة عبر التطبيق الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة