«التقدم العلمي» شاركت بمنتدى العلوم والتكنولوجيا في «كيوتو» اليابانية

«التقدم العلمي» شاركت بمنتدى العلوم والتكنولوجيا في «كيوتو» اليابانية

شاركت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع «STS» لعام 2024، الذي عقد بمدينة «كيوتو» اليابانية من 6 حتى 8 الجاري، وجمع القادة البارزين بالمجالات العلمية والصناعية والأوساط الأكاديمية، لمناقشة القضايا العالمية المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا.

ومثل المؤسسة في هذا المنبر العلمي العالمي المديرة العامة للمؤسسة، د. أمينة فرحان، و3 باحثين كويتيين هم الباحث بمعهد دسمان د. فواز الزيد، وعضوة هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الكويت د. دانة معرفي، والأستاذ المساعد في الرقمنة والمصانع المستقبلية بكلية الهندسة والحوسبة بالجامعة الأميركية الدولية، د. مصعب الراشد، حيث شاركوا في جلسات رئيسية ركزت على قضايا عالمية مثل التغير المناخي والأمن الغذائي والمائي والذكاء الاصطناعي.

وناقش المنتدى موضوعات متعددة منها الطاقة، والطب والتعليم المستدام من أجل بناء مجتمعات شاملة، والتحديات المتعلقة بالنمو السكاني، إضافة لكيفية مواجهة هذه التحديات العالمية عبر تعزيز التعاون بين القادة المعنيين في مختلف القطاعات.

كما شاركت د. فرحان باجتماع ضم رؤساء مؤسسات التمويل المعنية بالعلوم والتكنولوجيا، لتعزيز التعاون بين وكالات التمويل العالمية، ومناقشة استراتيجيات تمويل الأبحاث العلمية والابتكار، لتحقيق مستقبل مستدام.

وقالت فرحان: «أعتبر هذا المنتدى فرصة فريدة للتعاون مع نظرائنا العالميين للتعامل مع التحديات الكبرى التي تواجه البشرية، ونتطلع للمشاركة الفعالة بالمناقشات الهادفة لتعزيز الابتكار العلمي».

وقد شارك الباحثون الكويتيون في «برنامج القادة الشباب» الذي يعتبر حوارا بين القادة الشباب والحاصلين على جوائز نوبل، حيث خاضوا على هامش الاجتماع السنوي لمنتدى العلوم والتكنولوجيا مناقشات مثمرة وبناءة معهم.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة