مديرة «كونا» تبحث مع سفير اليونان أبعاداً جديدة للتعاون الإعلامي

مديرة «كونا» تبحث مع سفير اليونان أبعاداً جديدة للتعاون الإعلامي

بحثت المديرة العامة لوكالة كونا د. فاطمة السالم، مع سفير اليونان لدى الكويت يوانيس بلوتاس، أبعاداً جديدة للتعاون الإعلامي بين البلدين، وسبل توظيف الإعلام كجسر للتواصل وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين الكويتي واليوناني.

وأكدت السالم، خلال استقبالها السفير بلوتاس، أمس، أهمية الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام في توطيد العلاقات بين الدول، مشيرة إلى أن الإعلام الحديث لم يعد يقتصر على نقل الأخبار فقط، بل بات أداة رئيسية لتعزيز العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية.

وقالت إن التعاون الإعلامي بين وكالتي أنباء البلدين قائم ومستمر في مجالات عدة، منها تبادل الأخبار والصور وحق استخدامها بما يخدم مصلحة البلدين، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات بين المؤسستين الإعلاميتين.

من جانبه، أشاد السفير بلوتاس بالدور الريادي الذي تقوم به «كونا» في المشهد الإعلامي، معرباً عن رغبته في توسيع نطاق التعاون الإعلامي بين الكويت واليونان، وأكد أهمية تبادل الزيارات الإعلامية وتنظيم ورش عمل مشتركة تهدف إلى تطوير المهارات الصحافية، إلى جانب تبني المشاريع التي تعزز التفاعل الثقافي والحضاري بين الجانبين.

وأضاف أن الإعلام يمكن أن يكون القوة الدافعة لتسليط الضوء على الفرص المشتركة في مجالات السياحة والثقافة والتجارة، ما يسهم في تعزيز التعاون الثنائي بشكل أعمق، مبيناً أن العلاقات بين البلدين تتمتع بتاريخ طويل من التعاون المثمر، قائلاً: «نعمل من خلال التعاون الإعلامي على تعزيز جسور التواصل بين الشعبين، وتعميق الشراكات في مجالات متعددة».

واتفق الجانبان على مواصلة الحوار والعمل نحو شراكات إعلامية متجددة تسهم في تحقيق رؤية مشتركة لمستقبل العلاقات الكويتية اليونانية، مع التركيز على الابتكار في تقديم المحتوى وتطوير القدرات الإعلامية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة