«التقدم العلمي»: مؤتمر متخصص مع كلية لندن للاقتصاد

«التقدم العلمي»: مؤتمر متخصص مع كلية لندن للاقتصاد

اختتمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم المؤتمر السنوي لكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية الذي عقد في الكويت تحت عنوان «تقديم التميز في الرعاية الصحية في الكويت» مستهدفا تقديم حلول مبتكرة لتحسين قطاع الرعاية الصحية في الكويت استناداً إلى أحدث الأبحاث والتقنيات العالمية.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن عقد هذا المؤتمر يأتي كجزء من الأنشطة الرئيسية لبرنامج الكويت التابع لكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الكويت وتلك الكلية المرموقة ويعكس التزام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار في البلاد مع التركيز على تطوير قطاع الرعاية الصحية.

وأضافت ان برنامج الكويت التابع لكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية حظي باهتمام واسع في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد رحلة ترويجية قامت بها الكلية في مايو الماضي إلى عدة مؤسسات كويتية مما نتج عنه زيادة ملحوظة للمشاركين في المحاضرات حيث تم رفع عدد المقاعد المخصصة للمشاركين من 10 إلى 21 شخصا فيما بلغ عدد المسجلين في المؤتمر نحو 220 شخصا من جهات عديدة.

وأفادت المؤسسة بأن المؤتمر شهد حضور نخبة من الشخصيات البارزة من الجهات الحكومية والخاصة والدبلوماسيين في مقدمتهم سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس لاسيما ان المؤتمر يعد فرصة فريدة لتعزيز التبادل المعرفي والعلمي والتعاون بين الكويت والمملكة المتحدة، كما استقطب المؤتمر جمهورا متنوعا شمل الأكاديميين والباحثين وصناع السياسات وممثلي المستشفيات العامة والخاصة، إضافة إلى عدد من الجهات المعنية الأخرى للاستفادة من المحاضرات المقدمة والتجارب المتميزة المطروحة.


السفيرة البريطانية ومسؤولو «التقدم العلمي» خلال الاحتفالية

وتزامن عقد هذه الفعالية السنوية مع الذكرى الـ 125 لانطلاق العلاقات الكويتية – البريطانية التي تشهد رسوخا بمرور الزمن من خلال حرص القيادتين الحكيمتين في البلدين الصديقين على تعزيزها فيما تفخر المؤسسة بدورها في تقوية هذه العلاقات من خلال دعمها لمبادرات علمية وأكاديمية مع نخبة من المؤسسات العلمية البريطانية المرموقة.

وأفادت بأن جدول أعمال المؤتمر تضمن محاضرات قدمها خبراء في مجالات الصحة والتكنولوجيا من الكويت وخارجها منهم الدكتور أليستير ماكغواير من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية الذي ألقى كلمة عن «الاتجاهات العالمية في الرعاية الصحية: دروس للكويت»، إضافة الى مشاركة عدد من الكوادر الوطنية في المؤتمر والخبراء والأكاديميين الكويتيين في محاضرات متخصصة، فيما عقدت أيضا جلسات نقاشية تطرقت إلى موضوعات متنوعة شملت التكنولوجيا والرعاية الصحية، ونمط الحياة، وتقديم الرعاية الصحية المحلية.

تنظيم ورش «شهر العلوم 2024»

نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورش عمل تحضيرية استعداداً لفعاليات شهر العلوم لعام 2024، بالتعاون مع مركز تطوير التعليم في كلية التربية، وكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت.

وأقيمت الورش على مدى 3 أيام تخللها تقديم مجموعة من الجلسات التدريبية والمحاضرات من خبراء دوليين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

جدير بالذكر، أن هذه الورش تهدف إلى التعريف بأهمية الفعاليات والمهرجانات العلمية، وبناء قدرات المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من المشتغلين في المجالات العلمية على نشر المعرفة العلمية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة