«الكهرباء» توصل المياه إلى مشروع جنوب عبدالله المبارك

«الكهرباء» توصل المياه إلى مشروع جنوب عبدالله المبارك

أعلنت لجنة أهالي جنوب عبدالله المبارك موافقة وزارة الكهرباء والماء على بدء إجراءات الغسل والتعقيم لشبكة المياه العذبة في المنطقة إيذانا ببدء إيصال المياه إلى الأهالي.

وقدمت اللجنة الشكر إلى وزير الكهرباء والماء د. محمود بوشهري لتلمسه معاناة الأهالي وإيعازه للمسؤولين بسرعة ايصال المياه العذبة للمنطقة.

وقالت مصادر «الكهرباء» إن ايصال المياه في تلك المرحلة سيتم لـ 3260 قسيمة، إضافة إلى محطات الكهرباء الفرعية بمشروع جنوب عبدالله المبارك.

يذكر أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أعلنت أن نسبة الإشغال الفعلي بمشروع جنوب عبدالله الإسكاني بلغت 52.32 في المئة، مبينة أنها تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب عدم ايصال المياه العذبة إلى القسائم حتى تاريخه.

من جهة أخرى، أفادت مصادر «الكهرباء» أن الوزارة انتهت من خطة تطوير وتحديث شبكة النقل الكهربائية، موضحة أن الخطة تشمل مشروع تزويد وتركيب وتمديد كيبلات الألياف الضوئية الأرضية بطول 1500 كيلومتر في مسارات كيبلات قطاع شبكات النقل الكهربائية.

وأوضحت أن الكيبلات المزمع تركيبها سوف تكون بين محطات التحويل الرئيسية القائمة، إضافة إلى استبدال «السلك الأرضي» التقليدي بطول 800 كيلومتر للعديد من خطوط الضغط العالي القائمة بآخر ضوئي، وتزويد وتركيب كبائن النهايات لكيبلات الألياف الضوئية.

وأشارت إلى أن أعمال المشروع ستتم من خلال عدد من العقود التي سيتم طرحها، موضحة أن الوزارة أدرجت المشروع على خطتها التنموية الحالية للمضي قدما في التنفيذ لتحقيق الأهداف المرجوة التي تتلخص في تأمين الطلب على الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك والاستغلال الأمثل للموارد الكهربائية والتحول الرقمي والاستفادة من التطور التقني والعلمي.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة