مناقشة مقترحات تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية

مناقشة مقترحات تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اجتماعها الثاني صباح أمس الأحد في الجامعة، وترأس الاجتماع صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.

وناقشت اللجنة عددًا من المواضيع المطروحة في جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن متابعة ما جرى تفعيله من توصيات الاجتماع الأول للجنة بشأن الأعمال المشتركة فيما يدعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. واستعرضت اللجنة المواضيع الجديدة المطروحة من الجانبين، والمتعلقة بتعزيز التعاون في مجال التدريب العملي والميداني للطلبة وتعزيز إقامة الفعاليات واللقاءات الثقافية بين طلبة الجامعة ومؤسسات التعليم العالي، وتكامل الجهود بين الجانبين، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من المختصين بالجامعة للمشاركة في لجان مراجعة وتطوير البرامج والتخصصات في الكليات المهنية، والاستفادة من بعض المختبرات الفنية، وكذلك مناقشة الاستفادة من العلاقات الدولية وتبادل الخبرات في هذا الشأن  بين الجامعة والوزارة فيما يتعلق بالتواصل والعلاقات الدولية سواء مع الجامعات الدولية أو المنظمات.

وناقش الجانبان الآلية المُتَّبعة في إجراءات البحوث العلمية المقدمة من الجامعة للحصول على التمويل من الوزارة، كما تم مناقشة المقترحات المقدمة في تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية بمؤسسات التعليم العالي؛ بما يتناسب مع التجربة السابقة والمتغيرات الحاصلة. وتطرق الاجتماع إلى إضافة الدعم النفسي للطلبة المبتعثين خارجيًا ضمن البرنامج الذي تقدمه الوزارة للطلاب قبل الابتعاث ومشاركة الجامعة في هذا المجال.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية