تكريم الفائزين بجوائز مبادرة “المدارس المعززة للصحة”

تكريم الفائزين بجوائز مبادرة “المدارس المعززة للصحة”

 

البريمي- ناصر العبري

احتفلت وزارة التربية والتعليم بتكريم المدارس الفائزة في مبادرة “المدارس المعززة للصحة”، تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم؛ وبحضور سعادة الدكتور جان يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان، وأصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة البريمي، والسعادة أعضاء مجلس الشورى، ومديري العموم بالمحافظات التعليمية، والذي أقيم في جامعة البريمي.

نظم الحفل الفريق المركزي لتقييم المبادرة بالتعاون والتنسيق مع المعنيين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

وقال سعادة الدكتور جان يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان: “إن نجاح هذه المبادرة يعتمد بشكل كبير على الشراكات المثمرة التي تم تكوينها على المستوى المحلي والوطني والدولي، وأعرب عن تقديري لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة بسلطنة عُمان”.

وفي كملتها، قالت دينا فوزي الخليلي مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية: “إن دعم مؤسسة الجسر لمبادرة المدارس المعززة للصحة ينبع من إيماننا العميق بأن الاستثمار في الأطفال والشباب هو الاستثمار الأهم، ليس فقط لمستقبلهم بل لمستقبل المجتمع بأكمله، فنحن نؤمن بأن الصحة والتعليم لا ينفصلان”.

وذكر الدكتور ماجد بن راشد المقبالي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي: “تم تدشين مبادرة المدارس المعززة للصحة في العام الدراسي 2005/2004 من خلال 19 مدرسة من أصل 1025 مدرسة، واليوم نفخر كثيرا بتأهل 41 مدرسة من أصل 1270 مدرسة المحافظات للتقييم المركزي بنسبة مشاركة 43.7%”.

وشهد الحفل تقديم عرض مرئي حول مراحل المبادرة، وآخر بعنوان “رحلة الفوز” عن مشاركات مدارس السلطنة الفائزة في المبادرة، كما تم تكريم الجهات الداعمة والمتمثلة في مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ومنظمة الصحة العالمية بمسقط وجامعة البريمي.

وبخصوص المدارس الفائزة على مستوى السلطنة، فقد حصلت كل من مدرستي زينب بنت خزيمة للتعليم الأساسي (5-12) وعزان بن قيس الصفوف (9-12)  من تعليمية البريمي على المركزين الأول والأول مكرر، وحصلت كل منهن على مبلغ وقدره 6000 ريال عماني، بينما حصلت مدرسة الفكر السامي للتعليم الأساسي (1-4) من تعليمية الباطنة شمال على المركز الثاني ومبلغ مالي قدره 5000 ريال عماني، وأخيرا المركز الثالث لمدرسة الرخاء للتعليم الأساسي (1-4) من تعليمية شمال الباطنة ومبلغ مالي 3000 ريال عماني.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية