«المناقصات» يوافق على طرح ممارسة حراج السيارات في أمغرة

«المناقصات» يوافق على طرح ممارسة حراج السيارات في أمغرة

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الأشغال طرح ممارسة لأعمال تنفيذ حراج السيارات في منطقة أمغرة، على أن يتولى الجهاز إجراءات الطرح بممارسة عامة.

وكان المجلس البلدي قد وافق على تخصيص موقعين لسوق حراج السيارات، الأول بمنطقة شرق أمغرة والثاني بمنطقة ميناء عبدالله وبمساحة 200.000 م2 لكل موقع.

وأشارت مصادر «الأشغال» إلى أن المشروع يأتي ضمن العديد من المشاريع التي تسعى الوزارة إلى طرحها وأخذ الموافقات عليها، مبينة أن المشروع يأتي تلبية لحاجات السوق المحلية الحالية والمستقبلية، وينفذ بتكنولوجيات حديثة تخدم رواد السواق.

وقالت المصادر، إن بلدية الكويت عبر فرق الإزالة في بلدية الجهراء قامت بإخلاء الموقع من أية مخالفات أو سيارات مهملة وتسليمه رسمياً إلى وزارة التجارة التي قامت بدورها بتسوير الموقع، تمهيداً لأعمال الطرح والتنفيذ.

وبينت أن الهدف من تنفيذ مشروع حراج السيارات في أمغرة إنشاء سوق يسهم في تسهيل بيع السيارات وحركة زوار السوق والبائعين بمنطقة قريبة من المناطق السكنية توفر مختلف الخدمات لزوار السوق، بالتعاون مع جهات الدولة ذات الاختصاص.

يُذكر أن حراج السيارات المستعملة هو أحد مشروعات وزارة التجارة، ويضم الموقع خدمات فنية متكاملة للمزادات، وتنفذه «الأشغال».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة