مديرة «كونا» تبحث التعاون الإعلامي مع الصين

مديرة «كونا» تبحث التعاون الإعلامي مع الصين

بحثت المدير العام لوكالة «كونا» د. فاطمة السالم مع نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي مينغ شيانغ والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإعلامية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت السالم، لدى استقبالها الوفد الصيني بحضور سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيانوا، أهمية التعاون مع المؤسسات الإعلامية الصينية، لافتة إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يؤديه الإعلام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والنهوض بها، وخصوصاً دوره في نقل الصورة الحقيقية للأحداث والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي. وشددت على حرص «كونا» على تبادل الخبرات الإعلامية وتطوير المحتوى الإعلامي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين منوهة بالعلاقات التاريخية الممتدة بين وكالة «كونا» ووكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

من جانبه، أعرب شيانغ عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به «كونا» في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين والحكومتين والشعبين الصديقين، علاوة على إبراز التعاون الاستراتيجي من خلال المشاريع المشتركة بينهما. وأكد شيانغ، أن زيارته الحالية إلى الكويت تهدف إلى المضي قدماً نحو دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وتعزيز التواصل الاستراتيجي والتبادل الفكري بين البلدين، لافتاً إلى أهمية التعاون القائم بين «كونا» و«شينخوا» وضرورة تعزيزه.

وشهد اللقاء بحث عدد من القضايا الإعلامية ذات الاهتمام المشترك أبرزها تعزيز التعاون في مجالات الإعلام الرقمي والإخباري وتبادل المحتوى الإعلامي بين المؤسسات الإعلامية في البلدين، حيث أكد الجانبان أهمية تطوير آليات التعاون الثنائي المستقبلي لتكون أكثر فعالية واستدامة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة