حضور خليجي كبير في سوق كان الدولية للتلفزيون “ميب كوم”

حضور خليجي كبير  في سوق كان الدولية للتلفزيون “ميب كوم”

 

تشهد الدورة الجديدة لسوق كان الدولية للتلفزيون ( ميب كوم ) حضورا اعلاميا خليجيا متطورا عبر مجموعة من المشاركات والحضور الرسمي المتميز خلال فعاليات السوق الدولية الاهم لصناعة الانتاج والمحتوي التلفزيوني .
وفي تصريح خاص اشارت المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا باسكال لالماند بان الحضور الخليجي يمثل في هذا العام خطوة اضافية في رصيد – ميب كوم – وايضا ترسيخ لقيم التعاون والتبادل الثقافي والفني والاعلامي بين – ميب كوم – ودول مجلس التعاون الخليج العربية .
وتابعت باسكال لالماند ان – ميب كوم – يمثل الحدث الاعلامي والسوق الابرز لصناعة المحتوي الترفيهي يقام سنويا في اكتوبر من كل عام في قصر المهرجانات في مدينة كان جنوب فرنسا وسيقام هذا العام في الفترة من 21 – 24 اكتوبر .
وقال باسكال لالماند المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان الحضور العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص راح يشهد خلال السنوات الخمس الاخيرة الكثير من الحضور الايجابي الذى يجسد الاهتمام البالغ من قبل القنوات التلفزيونية الرسمية والشركات الخاصة والمنتجين والموزعين وصناع المحتوي في المنطقة الذين باتوا يحطون رحالهم من اجل الانطلاق الى افاق بعيدة من الحوار مع العالمية على صعيد التعاون الانتاجي المشترك .
من جانبة قال مندوب الشرق الاوسط ل – ميب كوم – باسل حجار انه يشعر بالفخر والاعتزاز للتجاوب من قبل القيادات الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي من اجل الحضور والمشاركة وعلى صعيد الذكر لا الحصر نشير الى الحضور الاستثنائي لدول قطر من خلال جناح – قطر ميديا كوربوريشن – ثم هيئة الشارقة للاعلام وشمس ميديا سيتي ( الشارقة ) وابوظبي فيلم كوميشن وسيدر ارت برودكشن ( لبنان ) و وارب تيلي ميديا ( الاردن ) واتش كونسلت وغيرها من القطاعات الاعلامية العربية التى تعودت ان تحط رحالها بيننا مثل ( ام بي سي ) و ( شاهد ) وغيرها . واستطيع التاكيد باننا امام حضور متنامي وبشكل ايجابي ومتطور يسير بخط متوازي بحضور كم من الشخصيات الرسمية والفنانيين والاعلاميين الذي يرصدون هذا الحدث التلفزيوني الاهم دوليا .
وقال باسل حجار ان – ميب كوم – سوق كان الدولية للتلفزيون يعتبر ام كافة الاسواق الخاصة بصناعة الترفية والمحتوي في العالم ويشارك هذا العام اكثر من 11 الف مشارك واكثر من 3500 بائع و100 دولة و320 جناح يمثلون كبريات شركات الانتاج والتوزيع العالم التى ستقدم ابرز نتاجات العام الجديد في صناعة الانتاج التلفزيونى والمحتوي .
وفي ختام تصريحها قالت باسكال لالماند دولة الشرف هذا العام ستكون اسبانيا حيث المساهمة الابداعية والثقافية المتجددة لاسبانيا في التلفزيون الدولي متجذرة وبعيدة المدي وتمتلك تاريخ حافل بالمنجزات الابداعية التلفزيونية والفنية .
وحري بالذكر ان سوق كان الدولية للتلفزيون – ميب كوم – تنضمة – ار . اكس – في مدينة كان جنوب فرنسا في اكتوبر من كل عام .

 

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية