إيطاليا تجهز لبيع حصة بشركة البريد الحكومية لجمع 2.4 مليار يورو

إيطاليا تجهز لبيع حصة بشركة البريد الحكومية لجمع 2.4 مليار يورو

تستعد رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني لبيع ما يصل إلى 15% من شركة البريد الإيطالية “Poste Italiane”  كجزء من حملة الخصخصة التي تهدف إلى خفض ديون البلاد الضخمة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

إيطاليا تأمل في الحصول على حوالي 2.4 مليار يورو (2.7 مليار دولار) من البيع، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست معلنة. ونشرت وسائل الإعلام الإيطالية أن العملية ستبدأ بحلول 21 أكتوبر، وأن الحكومة بدأت في اختيار المستشارين.

ولم يكن لدى وزارة المالية الإيطالية تعليق فوري عند الاتصال بها.

وتحاول ميلوني بيع أصول مملوكة للدولة بقيمة تناهز حوالي 20 مليار يورو بحلول 2026 لتقليص كتلة الديون البالغ حجمها 134% من الناتج المحلي الإجمالي. ومن شأن ذلك أن يساعد في تحرير الموارد لميزانية العام المقبل -والتي من المقرر أن تبلغ حوالي 25 مليار يورو- والتي يجب تقديمها في الشهر المقبل والموافقة عليها بحلول نهاية العام.

تمتلك وزارة المالية 29.3% من شركة البريد، في حين يمتلك المقرض الحكومي “كاسا ديبوسيتي إي بريستيتي” (Cassa Depositi e Prestiti) حصة 35%. وجمعت الحكومة حتى الآن نحو 3 مليارات يورو من خلال خفض حصصها في بنك “مونتي دي باشي دي سيينا” وشركة النفط الكبرى “إيني”.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق