تحالف حل الدولتين

تحالف حل الدولتين

وضعت السعودية المجتمع الدولي أمام مسؤولياته عن إنهاء القضية الفلسطينية ووقف الحرب في غزة وذلك عبر إعلانها عن تشكيل التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، في خطوة عملية تتوج الجهود السعودية المبذولة من أجل إحلال السلام في المنطقة.

إن المملكة بذلت ولا تزال تبذل جهودًا حثيثة من أجل إنهاء القضية الفلسطينية والحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإنهاء النزاعات والصراعات الإقليمية وأكدت أكثر من مرة أن السعودية لم تدخل في أي اتفاق من أي نوع مع إسرائيل بدون إنهاء الاحتلال وإعلان قيام الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

إن وضع حل الدولتين موضع التنفيذ هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع ومن هنا جاء التحرك السعودي لحشد التأييد الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني وقادت الجهود العربية والإسلامية من أجل الحصول على اعتراف العديد من دول العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة كخطوة أساسية لتلبية مطالب الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحاته المشروعة.

كما تقود السعودية الجهود الإنسانية والإغاثية في غزة وعبرت منذ اليوم الأول للأزمة عن رفضها عمليات التهجير القسري للشعب الفلسطيني ودعت إلى وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإيوائية العاجلة للمناطق المنكوبة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية