الكويت تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع طاجيكستان وأذربيجان

الكويت تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع طاجيكستان وأذربيجان

كونا – بحثت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة، نورة الفصام، مع كل من سفير طاجيكستان لدى البلاد زبيدالله زبيدوف، وسفير أذربيجان، اميل كريموف، كلٌّ على حدة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الكويت وكل من البلدين الصديقين.

وذكرت «المالية» في بيان، أمس، أن الوزيرة الفصام بحثت مع سفير طاجيكستان خلال الاجتماع التأكيد على استكمال أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين ومناقشة سبل تعزيزها.

وذكرت أنه تم التطرق إلى الرغبة المشتركة بعقد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية الكويتية الطاجيكية المشتركة خلال الفترة المقبلة، ودورها في تدعيم العلاقات الثنائية في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين والتوقيع عليه في الفترة القادمة.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع كذلك مناقشة سبل تعزيز العمل المشترك بين البلدين والاستثمار الأجنبي الذي يدعم نمو وتطور البلدين، مبينة أنه تم اقتراح عقد منتدى تجاري اقتصادي في الكويت ودعوة الشركات الاستثمارية والبنوك لتبادل الخبرات وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على أهمية دور القطاع الخاص وتهيئة المناخ الاستثماري لمجتمع الأعمال في استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة.

وبينت أن الوزيرة الفصام ناقشت أيضاً مع سفير أذربيجان، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية في ظل الإمكانيات والفرص المتاحة لدى البلدين الصديقين.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع التطرق إلى مشاركة الكويت في مؤتمر الأطراف بشأن التغير المناخي (كوب 29) المقرر إقامته في العاصمة باكو في نوفمبر 2024.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية