عبدالله سالم العلي: أولويات التجميل والتخضير تبدأ من العاصمة

عبدالله سالم العلي: أولويات التجميل والتخضير تبدأ من العاصمة

أكد محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي أهمية العمل لإبراز الوجه الجمالي والحضاري للعاصمة الكويت بما تتضمنه من أسواق ومعالم تاريخية، داعياً لضرورة المسارعة إلى إنتاج حلول سريعة تتوافق مع أهميتها ومكانتها السياسية والاقتصادية والواجهة الرئيسية للبلاد.

وخلال استقباله في مكتبه في ديوان المحافظة مدير الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بالتكليف ناصر تقي، ومدير مكتبه ثامر القفيدي، قال المحافظ «إننا أمام مرحلة مقبلة من التحديات وبما تمتلكها من مشروعات تنموية وتجميلية تتطلب إشراك كل الجهات ذات الشأن لإنتاج مخرجات جمالية وحضارية لعاصمتنا الكويت».

واستعرض المحافظ مع تقي عدداً من الموضوعات المتعلقة بتجميل وتخضير مناطق العاصمة، مؤكداً أن أولويات التجميل والتخضير تبدأ من مدينة الكويت العاصمة وتحديداً من مداخل العاصمة الرئيسية وصولاً الى كل المناطق.

من جهة أخرى، استقبل محافظ الفروانية الشيخ عذبي ناصر العذبي بمكتبه صباح أمس في ديوان عام المحافظة كلاً من مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتكليف المهندس ناصر تقي ومدير مكتبه المهندس ثامر القفيدي.

وتناول اللقاء بحث سبل تطوير الخدمات الزراعية في محافظة الفروانية ذات الطابع الترفيهي والتجميلي في كل مناطق المحافظة والمتمثلة في تشجير وزراعة الطرق والشوارع والميادين والدوّارات بالأشجار والأزهار المناسبة، خاصة في المناطق السكنية الجديدة.

وأثنى المحافظ على الجهود الحثيثة والملموسة التي تبذلها هيئة الزراعة في تطوير الزراعات التجميلية في كل مناطق الكويت، على وجه عام ومحافظة الفروانية على وجه الخصوص وحرصها على تلبية متطلبات ما يحتاجه المزارعون لتفعيل دورهم في توفير الأمن الغذائي ودعم التنمية وتطوير القطاع الزراعي بكل فروعه المختلفة.

بدوره، توجه تقي بالشكر والتقدير للمحافظ على متابعته ومؤازرته لجهود الهيئة، مؤكداً أن هذا التعاون يساهم في إزالة العقبات ويؤدي إلى نجاح المسيرة الزراعية والسمكية للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي الفروانية.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية