الكويت تواصل مد يد العون للشعب السوداني

الكويت تواصل مد يد العون للشعب السوداني

واصلت دولة الكويت مد يد العون للشعب السوداني بإرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من السيول والنزاع المسلح.

وأكد سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري أمس الثلاثاء وصول سفينة المساعدات الإنسانية «سفينة السودان» المحملة بـ 2500 طن من المساعدات وذلك بالتعاون مع (هيئة الإغاثة الإنسانية التركية).

وأضاف السفير الظفيري في تصريح لوكالة «كونا»، أن هذه المبادرة تأتي إيمانا من دولة الكويت بدورها الإنساني والإغاثي لتعزيز التضامن بين الشعب الكويتي وأشقائه في السودان وتأكيداً على عمق الروابط الأخوية بين البلدين.

وأوضح أن تكلفة السفينة بلغت نحو 2.1 مليون دولار وتحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإغاثية والغذائية والصحية منها 2000 طن مقدمة من (الجمعية الكويتية للاغاثة) و500 طن من (هيئة الإغاثة التركية).

وتحتوي السفينة على 150 حاوية من المواد الإغاثية المتنوعة ما يجعلها الأضخم في تاريخ المساعدات المقدمة من الجمعية الكويتية.

ولفت إلى أنه سيتم تسليم المساعدات بميناء (بورتسودان) اليوم الأربعاء بحضور عدد من المسؤولين السودانيين البارزين.

وذكر أن هذه السفينة تعد الثالثة من نوعها حيث وصلت السفينة الأولى المقدمة من (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) بالتعاون مع (الهلال الأحمر المصري) في سبتمبر الماضي فيما حملت السفينة الثانية التي وصلت في مايو الماضي أدوية بقيمة مليون دولار لصالح مرضى السرطان بالتعاون مع (مركز الملك سلمان للإغاثة).

من جهة ثانية، أرسلت الكويت أمس الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 10 أطنان مواد غذائية متنوعة بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية لإغاثة النازحين في السودان اثر الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة هناك.

وقال المدير العام للجمعية حمد العون لوكالة كونا قبيل الإقلاع، إن المواد الغذائية تتنوع ما بين الأرز والزيت والتمور وغيرها من مساعدات ضرورية وعاجلة لسد حاجة الأسر النازحة في السودان.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية