“الدراسات المصرفية” تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من “مدير فرع معتمد”

مسقط- الرؤية

أقامت كلية الدراسات المصرفية والمالية حفل تخرج الدفعة التاسعة من برنامجها التدريبي “مدير فرع معتمد”؛ وذلك تحت رعاية الدكتور خلفان بن محمد البرواني مستشار مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وحضور 27 مشاركًا ناجحًا من البرنامج، يمثلون 5 مؤسسات موزعة بين البنوك والشركات المالية، إضافة إلى كبار المسؤولين من تلك المؤسسات وإدارة الكلية.

وقال البرواني- كلمة له- إن البرنامج التدريبي جرى إعداده من خلال مناقشات مع عدد من المختصين في القطاع المصرفي، ويستند إلى أفضل الممارسات العالمية مع طابع إقليمي ومحلي. وأضاف أن منهج البرنامج قد تم تحديثه مؤخرًا ليعكس التغيرات المستمرة في مجال الأعمال المصرفية . وأكد أن الكلية في طليعة تطوير المهارات وتمكين القطاع المصرفي والمالي في السلطنة، حيث قدمت حوالي 205 برنامج تدريبي خلال العام الأكاديمي الماضي 2023/2024، حضرها حوالي 3600 مشارك.

وشارك بعض الخريجين تجاربهم في البرنامج، ووصفوه بأنه “نقطة تحول” في مسيرتهم المهنية. وأعربوا عن شعورهم العميق بالفخر لانضمامهم إلى هذا البرنامج. وأشاد ممثلو البنوك بجهود الكلية في تخصيص هذا البرنامج ليتناسب مع احتياجات القطاع المصرفي العُماني.

ويغطي منهج برنامج “مدير فرع معتمد” ثلاث مجالات رئيسية من الكفاءة، وهي الأعمال المصرفية، إدارة المبيعات والتسويق، والإدارة والقيادة، وذلك عبر 10 وحدات. وقد تم تقديم التدريب في البرنامج من قِبل أكاديمين من الكلية، إضافة إلى متحدثين وضيوف بارزين من البنوك. وتشمل المنهجية المتبعة مزيجًا من دراسات الحالة، المناقشات الجماعية، التعلم من خلال العمل، الاختبارات، القراءة الذاتية وغيرها. كما يتم إجراء تقييمات متعددة للمشاركين في مراحل مختلفة من البرنامج.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية