السفير الكوري: نرغب بالمشاركة في تحقيق «رؤية الكويت 2035»

السفير الكوري: نرغب بالمشاركة في تحقيق «رؤية الكويت 2035»

أشاد سفيرجمهورية كوريا الجنوبية لدى البلاد تشونغ سوك بارك، بدولة الكويت وشعبها «الذي يقدم المساعدات الانسانية بشكل حثيث ودائم للشعوب المنكوبة في الشرق الأوسط وفي مختلف أرجاء العالم».

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير الكوري بمناسبة الاحتفال بعيد التأسيس الوطني وعيد القوات المسلحة لبلاده، بحضور وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري، وقائد الدفاع الجوي اللواء الركن خالد الشريعان ممثلاً عن رئيس الأركان، والملحق العسكري غير المقيم لكوريا في الكويت العقيد جن تشول هو، بمشاركة عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى البلاد، اضافة إلى حشد كبير من المواطنين وأبناء الجالية الكورية.

وأشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، معرباً في الوقت نفسه عن رغبة كوريا في المضي قدماً في تحقيق رؤية الكويت 2035 من خلال هذه الشراكة.

وأشار إلى أنه «مع بداية التعاون في مجال الطاقة توسعت أنشطة شركات الإنشاء الكورية أيضاً في السوق الكويتي المحلي»، مضيفاً أنه «بعد توقيع العقد الأول عام 1975، شاركت الشركات الكورية في إنشاء الطريقين الدائريين الأول والسادس، والطريق السريع 30، وميناء الشعيبة، ومشاريع الوقود النظيف، ومشروع مصفاة الزور، ومحطات الطاقة، ثم جسر الشيخ جابر، وهو معلم بارز في الكويت تم افتتاحه في عام 2019».

وتحدث عن مجالات التعاون بين البلدين في الآونة الأخيرة مثل تشغيل المطارات والعلاج الطبي وبناء المدن الجديدة، والمزارع الذكية، لافتاً إلى أن البلدين «افتتحا قبل بضعة أسابيع أول مصنع لكيبلات الألياف الضوئية في الكويت، ومن المتوقع أن يسهم هذا في تقوية البنية التحتية للإنترنت في الكويت».

وأوضح أن أكثر من 2000 كويتي زاروا بلاده في النصف الأول من هذا العام، معتبراً أن هذه زيادة مهمة مقارنة بمعدل عدد الزائرين السنوي الذي بلغ 3500 كويتي قبل جائحة كورونا.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة