الزين الصباح: الكويت حريصة على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني

الزين الصباح: الكويت حريصة على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني

أكدت سفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين الصباح اليوم السبت حرص دولة الكويت الدائم على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق ودعم القضايا الانسانية حول العالم.

جاء ذلك في تصريح ل«كونا» لدى مشاركة السفيرة الشيخة الزين الصباح في الحفل السنوي لمؤسسة «انيرا» الخيرية الامريكية إحدى المؤسسات الرائدة في واشنطن المعنية بتقديم المساعدات الانسانية للاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ولبنان والاردن.

وقالت الشيخة الزين إن «مساهمات دولة الكويت لمؤسسة «انيرا» ليست بجديدة» مشيرة إلى أنها تأتي استكمالا لتعاون مستمر لسنوات طويلة وذلك ضمن جهود دولة الكويت لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وإيقاف عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وشددت على وقوف دولة الكويت مع شعبي فلسطين ولبنان في هذه الظروف العصيبة والحرص على دعم ومساندة المؤسسات الانسانية التي تقدم الرعاية والاهتمام للاجئين الفلسطينيين مشيرة الى ان دولة الكويت لن تتوانى عن تقديم المساعدات الانسانية للأشقاء المحتاجين لتخفيف معاناتهم.

من جهته أكد رئيس مؤسسة «انيرا» شون كارول في كلمة افتتح بها الحفل السنوي ان «انيرا» «تواصل الكفاح» من أجل تقديم المزيد من المساعدات الانسانية الى قطاع غزة كما أنها تعمل الان على زيادة المساعدات الإغاثية الى لبنان.

وقال كارول «نشعر جميعا بثقل الحزن والإرهاق كما أننا ندرك أنه مع استمرار الوحشية والمأساة فإننا نطلب من جميع موظفينا والمانحين الاستمرار، آمل أن نتمكن من الاعتماد عليكم، إن موظفينا والعديد من مانحينا يقومون بعمل خارق في ظروف دون المستوى الإنساني».

وحمل قوات الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية عرقلة وتقييد دخول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة محذرا من ان تلك المساعدات وصلت الى أدنى مستوى لها منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأكد في هذا الصدد ضرورة «أن يعرف الجميع حقيقة ما يحدث وهو عدم وصول ما يكفي من المساعدات إلى غزة ويرجع ذلك في الغالب إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقيدها» مؤكدا أن مؤسسة «انيرا» ستعمل جاهدة لضمان وصول المساعدات الانسانية إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف مستنكرا أن «هذه هي أسوأ بيئة عملوا فيها على الإطلاق لتقديم المساعدات.. أنها إبادة جماعية محتملة تتجاوز الموت والدمار وذلك بسبب قيود الاحتلال على المساعدات».

يذكر أن دولة الكويت قدمت مساهمات عدة لدعم برامج ومشاريع مؤسسة «انيرا» الخيرية الامريكية التي استمرت منذ أكثر من 45 عاما لمساعدة وعون اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة