البنك الوطني شريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول التعاون

البنك الوطني شريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول التعاون

أعلنت الجامعة الأميركية الدولية (AIU) انضمام بنك الكويت الوطني (NBK) كشريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي، إذ إن هذا التعاون يعزز مكانة البنك الرائدة في القطاعين المالي والتكنولوجي في الكويت.

ومن المقرر أن يُعقد هذا الحدث في 8 الجاري بفندق فور سيزونز، تليها جلسات نقاشية مثيرة في حرم الجامعة 9 الجاري.

ويُعد منتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي المنصة الرائدة في المنطقة للمديرين التنفيذيين والخبراء المتخصصين في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، حيث يجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين من مختلف الصناعات لمناقشة التحديات الملحة والاتجاهات الناشئة في التكنولوجيا وحماية البيانات والابتكار المدفوع بالذكاء الاصطناعي، بهدف تحفيز القيادة الفكرية، وتعزيز التعاون وبناء شراكات استراتيجية تساهم في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد «الوطني» أكبر مؤسسة مالية وأكثرها ثقة في الكويت، ويساهم بخبراته وموارده القيمة في المنتدى.

ويعكس التعاون بين البنك والجامعة رؤية مشتركة لتطوير الابتكار وتعزيز التميز في مجال الأمن السيبراني. ومن خلال هذه الشراكة، من المتوقع أن يشهد المنتدى والمشهد الرقمي في الكويت نموًا متسارعًا.



وعلقت مديرة الفعاليات في الجامعة آشلي هارت قائلة: «نحن متحمسون للترحيب بالبنك كشريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لهذا العام، فالقيادة والتأثير الذي يتمتع به البنك في القطاع المصرفي، جنبًا إلى جنب مع التزامه بالابتكار والأمن، يجعله شريكًا مثاليًا لهذا الحدث. ومعًا نطمح إلى تعزيز تطوير أطر العمل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي ستمكن المؤسسات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وتسهم في نمو الكويت كمركز رقمي».

ويُوفر منتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي فرصة فريدة للرؤساء التنفيذيين ومديري تكنولوجيا المعلومات وخبراء الأمن السيبراني والمسؤولين الحكوميين للمشاركة في مناقشات عميقة وورش عمل عملية وشبكات استراتيجية.

وتشمل الموضوعات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، واستراتيجيات الأمن السيبراني، ودور الذكاء الاصطناعي في الأمن القومي.

ويهدف هذا الحدث الذي يستمر ليومين إلى تسهيل التعاون وتقديم رؤى حول كيفية تمكن الصناعات من التنقل في تعقيدات الابتكار الرقمي مع ضمان أعلى مستويات حماية البيانات.

ومن المتوقع أن يكون منتدى هذا العام علامة فارقة مهمة، حيث سيعزز انضمام البنك جودة وتأثير المناقشات. ويتماشى النهج التقدمي للبنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية والأمن السيبراني بسلاسة مع أهداف المنتدى، مما يوفر فرصًا لا مثيل لها لتبادل المعرفة والابتكار.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة